-->

أفضل الألعاب المجانية على منصة Steam | أفضل 15 لعبة في عام 2024

من بين آلاف الألعاب المتوفرة على Steam (أحد أكبر متاجر الألعاب الرقمية على الكمبيوتر الشخصي)، ينتهي الأمر بالعديد من الألعاب الأكثر إثارة للاهتمام بسعر باهظ وقد لا ترغب دائمًا في انتظار البيع التالي. لسوء الحظ، ليس هناك الكثير لتفعله في هذه الحالات، ولكن هناك العديد من الألعاب المجانية التي يمكنك تنزيلها مجانًا في أي وقت في أحد أفضل المتاجر الرقمية، Steam.

Best free games on Steam
best-free-games-steam

بالطبع، يحتوي بعضها على معاملات دقيقة، لكن معظمها لا يتطلب منك دفع شيء للاستمتاع بالجزء الأكبر منه. للتعرف على بعض أفضل الألعاب المجانية على Steam، تحقق من قائمتنا أدناه!

نصيحة:

إذا كنت تبحث عن أشياء يمكنك لعبها بدون اتصال بالإنترنت، فتحقق من الألعاب الأساسية غير المتصلة بالإنترنت للعبها في عام 2024!

أفضل الألعاب المجانية على منصة Steam 


1. Paladins:

اقتراحنا الأول هو Paladins، لعبة إطلاق نار مذهلة من منظور شخص أول حيث تلعب مع فريق مكون من خمسة لاعبين لهزيمة فريق العدو الذي يتميز أيضًا بين أفضل ألعاب الكمبيوتر الشخصي على الإنترنت. ما يجعلها مثيرة للاهتمام هو أن كل شخصية لها خصائصها ومهاراتها.

الرسومات جميلة ومميزة، مما يجعلها أيضًا منبثقة عند مقارنتها بألعاب مماثلة. كما يمكنك أن تتوقع، اللعبة مجانية ويمكن تنزيلها من خلال رابط Steam هذا.

2. Dota 2:

من المحتمل جدًا أنك سمعت على الأقل عن Dota 2، وهي واحدة من أشهر ألعاب MOBA في العالم. مع وجود مئات الشخصيات المتاحة، يمكنك اختيار الشخصية التي تناسب أسلوب لعبتك بشكل أفضل، لأن كل واحدة تختلف عن الأخرى ولديها العديد من المهارات الفريدة.

الهدف بسيط للغاية: عليك استخدام قواتك للاستيلاء على قاعدة خصمك. تُلعب اللعبة بين فريقين من خمسة لاعبين على خريطة كبيرة، حيث يجب عليك مواجهة بعضكما البعض للتقدم والفوز. يمكن أن تكون طريقة اللعب قوية وتنافسية، ولكنها ممتعة دائمًا. انقر هنا لتنزيل اللعبة على Steam.

3. PlanetSide 2:

PlanetSide 2 هي لعبة تضم الآلاف من الدبابات والآلات والطائرات المقاتلة والجنود وأي شيء يمكنك تخيله. كما أن لديها ثلاث قارات ضخمة وستة فصول مميزة لتختار الطريقة التي ترغب في اللعب بها.

في الواقع، تميل اللعبة إلى أن تكون مربكة بعض الشيء للمبتدئين، لكنك تحتاج فقط إلى المغامرة في العالم لفترة لتتعلم كل شيء كما تذهب. انقر هنا لتنزيل اللعبة مجانًا.


4. Path of Exile:

مثل العديد من الألعاب في قائمتنا، فإن Path of Exile هي لعبة حركية RPG تشبه إلى حد كبير لعبة Diablo III، ولكن ذات موضوع غامض للغاية. تقدم اللعبة أيضًا رسومات مذهلة يمكن مقارنتها بسهولة بألعاب AAA من الجيل الأحدث.

أنت تلعب كمجرم بين العديد من السجناء الآخرين ويجب عليك إكمال العديد من المهام على طول اللعبة. انقر هنا لتنزيل Path of Exile مجانًا على Steam.


5. Team Fortress 2:

مثل Dota 2، تعد Team Fortress 2 لعبة أخرى مشهورة جدًا في جميع أنحاء العالم. اللعبة عبارة عن لعبة إطلاق نار تعتمد على الفريق وتتميز برسومات مميزة تنبثق. على الرغم من إطلاقها منذ أكثر من عشر سنوات، إلا أنها لا تزال ممتعة للغاية وتنافسية ومليئة باللاعبين.

في Team Fortress 2، يتواجه فريقان تمامًا كما هو الحال في أي لعبة إطلاق نار أخرى. تحتوي اللعبة على العديد من أنواع الشخصيات المختلفة بمهارات فريدة جدًا. نظرًا لأن المباريات تميل إلى أن تكون سريعة وفوضوية، فمن المعتاد جدًا أن يتغير كل شيء في غضون ثوانٍ، مما يجعل الأمور أكثر إثارة. انقر هنا لتنزيل اللعبة، وهي واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية!

6. Neverwinter:

واحدة من أفضل ألعاب MMORPG المجانية على Steam، تحتوي Neverwinter على العديد من الميزات التي لا تتوفر عادةً إلا في الألعاب المدفوعة. تدور أحداثها في مملكة رائعة يمكنك استكشافها حسب الرغبة، والعثور على العديد من المخلوقات المثيرة للاهتمام، وإكمال المهام المتعلقة بالقصة الرئيسية.

قد لا تكون الشخصيات التي تم العثور عليها على طول المغامرة مثيرة للاهتمام، لكن القصة والإعداد يعوضانها في الغالب. انقر هنا للتحقق من اللعبة وتنزيلها.

7. Warframe:

لعبة مجانية أخرى شائعة جدًا، في Warframe، يمكنك حتى أن تلعب دور روبوت نينجا الفضاء، والذي قد يكون بالفعل مثيرًا للاهتمام بما يكفي لجذب اهتمام معظم الناس. تعتمد اللعبة على تجربة تعاونية مع شخص ثالث حيث يتعين عليك الاستمرار في تحسين شخصيتك ومهاراتهم أثناء اللعب.

على الرغم من أنه يحتوي على قصة رئيسية يجب اتباعها، إلا أن الجزء الأكثر متعة موجود في وضع تعدد اللاعبين، حيث يمكنك التنافس أو التعاون مع أصدقائك. اتبع الرابط لتنزيل اللعبة من هنا.

8. Smite:

لعبة Smite هي واحدة من أفضل ألعاب MOBA المجانية على Steam، والتي تحتوي على بعض الآليات والتفاصيل التي تختلف عن العناوين الأخرى في نفس فئة اللعبة. مثال على ذلك الكاميرا الموضوعة خلف شخصيتك. قد يبدو الأمر غير مهم، لكنه يغير أسلوب اللعبة بشكل جذري، مما يجعله أسلوبه الخاص.

يجعل هذا الموقف اللعبة أكثر إثارة لأن اللاعبين ليس لديهم رؤية من أعلى إلى أسفل ولا يمكنهم رؤية أعدائهم من بعيد. بالطبع، يمكنك الاختيار من بين أكثر من 100 شخصية مختلفة، ولكل منها مهارة خاصة. يمكنك تنزيله من خلال هذا الرابط هنا.

9. Destiny 2:

Destiny 2 هي لعبة مدهشة متعددة اللاعبين تتميز بنموذج مجاني ومدفوع. بينما لا يمكنك تشغيل أحدث محتوى مجانًا، لا يزال بإمكانك الوصول إلى الكثير دون الحاجة إلى دفع أي شيء. تحتوي اللعبة على العديد من العوالم والخرائط المختلفة والأبراج المحصنة ومحتوى PvP و PvE والمزيد.

تلعب دور حارس، ويمكنك الاختيار من بين عدة فئات مختلفة لاستخدامها، مع مجموعة كبيرة من الأسلحة، وأكثر من ذلك. اللعبة عبارة عن لعبة تصويب من منظور الشخص الأول ممتعة للغاية في اللعب وتختلف تمامًا عن الألعاب المماثلة. تحقق من ذلك هنا!

10. EVE Online:

EVE هي لعبة MMO أخرى. تم وضع هذا في الفضاء ويركز كثيرًا على معارك المركبات الفضائية. هناك العديد من الخرائط الضخمة لتستمتع بها، والتي تضمن تنوعًا جيدًا للاعبين الذين لا يستمتعون بالبقاء في نفس المكان لفترة طويلة.

مع وجود الآلاف من اللاعبين في جميع أنحاء العالم، فإن اللعبة نشطة للغاية وهي رائعة لأولئك الذين يبحثون عن هواية خفيفة وتنافسية في نفس الوقت. تقدر اللعبة أيضًا الإستراتيجية ويمكن أن تكون أكثر متعة عند اللعب مع الأصدقاء. يمكنك تنزيله من خلال هذا الرابط هنا.

11. ArcheAge:

تعد ArcheAge واحدة من الألعاب المجانية القليلة التي لا تتطلب من لاعبيها إنفاق الأموال على المعاملات الدقيقة، حيث تتمتع بميزة رائعة. مثل أي لعبة RPG على الإنترنت، فإن اللعبة تجعل اللاعب يختار شخصيته لتجربة العديد من المهام لاكتساب نقاط الخبرة، لكن قصتها وآلياتها في نهاية المطاف تكون آسرة بشكل فريد.

يمكنك التركيز على القتال وصيد الأسماك والبناء والزراعة والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى التي يمكن أن تكون مريحة للغاية. إذا كنت من محبي ألعاب MMO وترغب في الاستمتاع بلعبة مجانية وجميلة، فلا يوجد سبب لعدم تجربة ArcheAge. قم بتنزيله من خلال هذا الرابط هنا، ولكن لاحظ أنه قد لا يكون متاحًا في منطقتك.

12. Brawlhalla:

بعد ذلك، لدينا Brawlhalla، وهو خيار رائع لمن يبحثون عن مقاتلي المنصات. بينما تكون اللعبة مجانية، تتلقى تحديثات موسمية ومقاتلين وأسلحة وأدوات جديدة بشكل منتظم. على هذا النحو، تبدو اللعبة دائمًا جديدة وحديثة. أحد أكثر جوانبها إثارة هو أن هناك شخصيات من العديد من الامتيازات المختلفة، بما في ذلك Avatar: The Last Airbender، على سبيل المثال.

لاستخدام بعض الشخصيات الأحدث، تحتاج إلى إنفاق بعض المال، ولكن لا يزال بإمكانك الاستمتاع كثيرًا دون إنفاق عشرة سنتات. بطريقة ما، تشبه إلى حد كبير Super Smash Bros، لكن بالطبع الشخصيات والخرائط مختلفة تمامًا. اعرف المزيد على Steam !

13. Apex Legends:

إذا كنت تعرف Apex Legends، فقد يبدو من الغريب رؤيتها في هذه القائمة. بعد كل شيء، اللعبة من صنع EA! ومع ذلك، فهو متاح للتنزيل مباشرة على Steam مجانًا بالكامل. تتبع اللعبة نوع Battle Royale الشهير، والذي دائمًا ما يكون ممتعًا.

يتلقى تحديثات منتظمة مجانًا، بشخصيات جديدة، وأوضاع لعب متغيرة باستمرار، وأسلحة جديدة، وأحداث، والمزيد. الأشياء الوحيدة التي يمكنك إنفاق المال عليها هي مستحضرات التجميل، لذلك لا تحتاج في الواقع إلى إنفاق أي شيء! تحقق من ذلك من هنا!

14. Counter-Strike:

تعد لعبة Counter-Strike واحدة من أشهر ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، وهي موجودة منذ أكثر من عقدين من الزمن، حيث تم إصدار أول عنوان لها في عام 2000. تم إصدار CS: GO في عام 2012، ولا تزال من بين أكثر الألعاب شهرة، وأكثر من ذلك. لذلك من بين ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول.


تتمحور اللعبة حول تعلم كيفية استخدام الأسلحة واختيار أفضلها للخرائط الصحيحة. لا توجد أحرف مختلفة، لذا فهي أكثر تقييدًا، والرسومات قديمة (وهو ما قد يكون جيدًا، حيث يمكن تشغيله على أي جهاز كمبيوتر تقريبًا). اعرف المزيد من هنا!

15. War Thunder:

أخيرًا، لدينا War Thunder، وهي لعبة تأخذك إلى الحرب العالمية الثانية بطريقة مختلفة عن غيرها من الألعاب المماثلة، خاصة وأن هذه ليست لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول. في الواقع، هذا العنوان عبارة عن محاكي حرب على الإنترنت يمكنه الوصول إلى التوازن المثالي بين لعبة أركيد وموضوع عسكري.ن خلال هذا الرابط هنا.

هل أعجبك أي من أفضل الألعاب المجانية على Steam؟

هل تمكنت من الاستمتاع بنصائحنا واستخدامها للعثور على ألعاب مجانية رائعة لتجربتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ لا تنس مشاركة هذه المقالة مع الأصدقاء الذين يبحثون عن ألعاب مجانية للعبها! تحقق أيضًا من أفضل ألعاب الجوال متعددة اللاعبين، وأفضل ألعاب Android، والمواقع الإلكترونية لتنزيل الألعاب.

نصيحة:
إذا كنت مهتمًا بمعرفة Minecraft ولكنك لا ترغب في الدفع مقابل تشغيلها لمعرفة ذلك، فتعرف على كيفية لعب Minecraft مجانًا، وأثناء وجودك فيها، استخدم بعضًا من أفضل أوامر وحدة التحكم في Minecraft !

close