-->

كيفية استخدام وحدة تحكم PS5 على PS4

 هل يمكن استخدام وحدة تحكم PS5 على PS4؟ الطرق والحلول


هل يمكنك استخدام وحدة تحكم PS5 على PS4؟ حقيقة الأمر أنه لا يمكنك استخدام وحدة تحكم PS4 على PS5. ليس بشكل مباشر على الأقل. إذن كيف تحصل على DualSense على جهاز PlayStation 4 الخاص بك؟

الحصول على وحدة تحكم PS5 على PS4 لن يحدث أبدًا - رسميًا. بينما عمل DualShock 4 مع بعض الألعاب على PlayStation 3، توقف قطار التوافق مع الإصدارات السابقة بشكل صارخ لهذا الجيل، هنا ايضا مقالة رائعة حول مجموعة تطبيقات أندرويد و iOS مدفوعة في الأصل متاحة الآن مجانا.

كيفية استخدام وحدة تحكم PS5 على PS4
كيفية استخدام وحدة تحكم PS5 على PS4


إنه لأمر مخز، ولكن هناك طريقة سهلة لتحريك الأمور مرة أخرى. ستحتاج فقط إلى الحصول على شيء يسمى محول Brook. باستخدام واحد منهم، يمكنك استخدام الغالبية العظمى من وحدات التحكم الخاصة بك على PlayStation 4. وهذا يشمل DualSense لجهاز PS5، تعمل محولات Brook إما لاسلكيًا أو عبر اتصال سلكي ويتم توصيلها مباشرة بوحدة التحكم الخاصة بك.

هل يمكنك استخدام وحدة تحكم PS4 على PS5؟

لسوء الحظ، لا تأتي وحدة التحكم PS5 DualSense متوافقة مع الإصدارات السابقة، ولكن، إذا اشتريت وحدة تحكم PS5 قبل وضع يديك على أحدث وحدة تحكم من Sony، فهناك حل بديل.

وفقًا لـ Brook ، يجب أن يعمل DualSense الخاص بـ PS5 كوحدة تحكم PS4 فقط. ومع ذلك، فإن الذهاب في الاتجاه الآخر باستخدام عصي الأركيد قد شهد ترك بعض أعضاء مجتمع ألعاب Reddit والقتال في البرد. كما هو الحال دائما، قد تختلف المسافة المقطوعة.

البديل هو MayFlash Pro ، الذي يدعم وحدات تحكم DualSense PS5 لجهاز PS4. ومع ذلك، فهي لا تدعم عصا الآركيد الخاصة بـ MayFlash على PS5، يمكنك الاطلاع على قائمة التوافق الشاملة لمحول Brook Converter لمعرفة ما إذا كانت وحدة التحكم التي اخترتها متاحة للاستخدام، واخترنا لك يا صديقي هذه المقالة عن كيفية توصيل يد تحكم PS5 بجهاز الأندرويد والآيفون.

هل تعمل يد تحكم PS5 على PS4؟

ستعمل وحدة تحكم PS4 على PS5، فقط في ألعاب PlayStation 4، ولكن ليس على الجيل الحالي من العناوين. قد يبدو هذا وكأنه فرصة ضائعة، لكننا نعتقد أن ذلك يرجع إلى رغبة شركة Sony في هذا الفصل الواضح من PS4 إلى PS5.

يستخدم DualSense تقنية Bluetooth 5.1، وهي متوافقة مع الإصدارات السابقة مع Bluetooth 4. هذه ليست مشكلة في الأجهزة، ولكنها مشكلة تتعلق بالبرنامج. من الممكن أيضًا أن تتجنب Sony ترك DualSense لجهاز PS5 على PS4 لإبقاء الأمور بسيطة.

من الناحية النظرية، يجب أن يعمل سيناريو وحدة التحكم بشكل جيد - كما هو موضح في Xbox Series X و S. هناك، وحدات تحكم Xbox One متوافقة مع الأمام، حيث أن وحدات التحكم Series X وS متوافقة أيضًا مع الإصدارات السابقة، ومع ذلك، هناك طريقة معقدة بشكل لا يصدق لجعل جهاز DualShock 4 يعمل على PS5. إنه ليس مثاليًا ولا نوصي به، ولكن تابع معنا وسترى ما نعنيه.

كيفية استخدام وحدة تحكم PS4 في ألعاب PS5

أولاً، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق PlayStation Remote Play PC. بعد تثبيت هذا، قم بتوصيل جهاز التحكم PS4 بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك استخدام كابل Bluetooth أو كابل USB صغير، لسوء الحظ، لن يدعم تطبيق PlayStation عن بُعد سوى DualShock 4 أو DualSense، اقراء هذه المقالة عن تطبيقات اندرويد يجب ان تكون في جهازك في عام 2023.

سيؤدي توصيل وحدة تحكم PS4 عبر Bluetooth لتطبيق PS Remote Play PC / Mac إلى عدم دعم ما يلي:
  1. لوحة اللمس غير مدعومة.
  2. لا يمكن تغيير لون شريط الضوء.
  3. لا يتم دعم الدمدمة ومستشعرات الحركة وتوصيل الصوت بمقبس سماعة الرأس.
  4. نوصي باستخدام هاتفك لهذا، حيث ستتمكن من الحفاظ على الوظائف الكاملة لوحدة التحكم.

لتوصيل وحدة تحكم PS4 بجهازك، اضغط مع الاستمرار على زر PS and Share حتى يومض. ثم توجه إلى خيارات Bluetooth الخاصة بك لتوصيله.

قم بتشغيل PS5 الخاص بك وتوجه إلى:

الإعدادات> النظام> اللعب عن بُعد> تمكين اللعب عن بُعد، من قائمة الإعدادات، يمكنك استخدام خيارات توفير الطاقة لتشغيل PS5 أيضًا من شبكتك - في حالة رغبتك في اللعب أثناء التنقل، في تطبيق PlayStation Remote Play ، يمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول باستخدام معرف PSN الخاص بك والاتصال بـ PlayStation 5 - باستخدام DualShock 4 في السحب، اقرء معنا هذه المقالة عن أفضل تطبيقات أندرويد وآيفون لهذا الأسبوع في 2023.

كيفية توصيل وحدة تحكم PS5 بجهاز PS4 عن طريق البلوتوث

إذا كنت تتساءل عن كيفية توصيل وحدة تحكم PS5 بجهاز PS4 بدون كبل USB، فإليك بعض الأخبار الجيدة: أحد المزايا العديدة لوحدة التحكم DualSense الجديدة هي أنها لاسلكية.

إذا كنت تريد قطع الوسيط القائم على السحابة وتخطي كابل USB، فستحتاج إلى إضافة نوع مختلف من الوسطاء إلى هذا المزيج. هناك عدد من المحولات في السوق، مثل محول 8BITdo ومحول Titan Two ، والتي يمكن أن تساعد في جعل الاتصال يعمل.

بدلاً من ذلك، يمكنك توصيله بجهاز Android أو iOS الخاص بك عبر البلوتوث ودفق الألعاب من جهاز PS4 الخاص بك باستخدام Remote Play. يمكنك أيضًا توصيل وحدة تحكم PS5 بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون كابل إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم اتصالات Bluetooth.

هل يعمل شاحن PS5 على وحدة تحكم PS4؟

نظرًا لأن Sony قد بذلت جهدًا كبيرًا للتأكد من أن وحدة التحكم PS5 لا تعمل على PS4، فمن المنطقي فقط أنه لا يمكنك شحنها على وحدة تحكم PS4، إلا إذا حصلت على محول بنفسك، إذا لم يكن لديك جهاز، فيمكنك شحن جهاز التحكم PS5 بطريقتين: باستخدام كابل USB-C متصل بوحدة تحكم PS5 أو في قاعدة شحن PS5.

على الرغم من أن وحدة التحكم PS5 DualSense غير متوافقة مع وحدات تحكم PS4، فلا يزال بإمكانك اللعب على PS4 الخاص بك بها، ولكنك ستحتاج إلى وسيط، أفضل طريقة للعب على وحدة تحكم PS4 الخاصة بك باستخدام وحدة التحكم DualSense هي توصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وبث اللعبة من جهاز PS4 إلى الكمبيوتر باستخدام تطبيق Remote Play، في الختام هنا ايضا مقالة رائعة حول كيفية استعادة جهات الاتصال على جهاز آيفون من [ايكلوود].



close