ما هي أسوأ أخطاء الشحن التي تقتل بطارية iPhone الخاصة بك

أهم 7 أخطاء شائعة في شحن iPhone

علينا جميعًا أن نتفق على أن امتلاك هاتف ذكي قوي جدًا ليس جيدًا لأي شيء إذا كانت بطاريته لا تدوم حتى ليوم عادي من الاستخدام، أليس كذلك؟ على الرغم من أن أجهزة iPhone تبدأ بدورة حياة رائعة، إلا أن بطارياتها تفقد قدراتها بشكل طبيعي بمرور الوقت، وهو أمر طبيعي تمامًا.

شحن بطارية الايفون
شحن الايفون


ومع ذلك، هناك بعض الطرق الجيدة لمنع حدوث ذلك في وقت أقرب من اللازم. للقيام بذلك، عليك تجنب بعض أخطاء شحن iPhone الأكثر شيوعًا، والتي سنتحدث عنها في هذه القائمة أدناه. لمساعدتك على تحسين عمر بطارية جهاز iPhone الخاص بك، لقد توصلت إلى هذه المدونة. هنا ايضا مقالة رائعة حول مجموعة تطبيقات أندرويد و iOS مدفوعة في الأصل متاحة الآن مجانا.

من أهم أخطاء الشحن التي تقتل عمر بطارية iPhone

قد تعلم أن أجهزة iPhone اشتهرت بعمر بطاريتها وكان هناك العديد من الجدل حولها مؤخرًا. إذا كنت تعاني من ضعف عمر البطارية على جهاز iPhone الخاص بك، فلا داعي لأن يكون كل هذا بسبب Apple.

يبحث معظم الأشخاص في الإنترنت حول كيفية معايرة بطارية iPhone . ومع ذلك، يجب أن تفهم أن معايرة البطارية ليست حلاً لتحسين أداء بطارية iPhone الخاص بك.

لذلك، لتحسين أداء بطارية جهاز iPhone الخاص بك، من الضروري تجنب ارتكاب الأخطاء التي تقلل من كفاءة بطارية iPhone الخاصة بك. اقراء هذه المقالة عن تحميل موسيقا مجانا لأجهزة Android و iPhone.

هنا، ستتعرف على الطريقة الصحيحة لشحن بطارية iPhone الخاصة بك وما هي أسوأ أخطاء الشحن التي تقتل بطارية iPhone الخاصة بك. هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها معظم الأشخاص والتي تقضي على أداء بطارية iPhone.


1. شحن إلى 100٪:

على عكس ما يؤمن به الكثير من الناس، فإن شحن هاتفك الذكي حتى 100٪ ليس أكثر الأشياء فعالية التي يمكنك القيام بها، ولن يضمن استمرار بطاريتك لفترة أطول من المعتاد. في الواقع، يوصي العديد من الخبراء بأن تحافظ على شحن iPhone الخاص بك من 30٪ إلى 80٪، مما سيجعله أكثر فاعلية ويزيد من عمر البطارية.

النصيحة هي أنك تحاول دائمًا بدء الشحن قبل أن تصل بطاريتك إلى علامة 15٪، وافصل جهازك بمجرد وصوله إلى 90٪ أو 95٪. لا بأس إذا كانت البطارية أقل أو أعلى من ذلك بين الحين والآخر، ولكن من الأفضل البقاء في هذا النطاق في كل مرة يمكنك ذلك.


2. دع هاتفك غير مشحون تمامًا:

منذ وقت ليس ببعيد، كان يُعتقد على نطاق واسع أن أفضل إجراء هو ترك بطارية هاتفك تنتهي تمامًا قبل شحنها مرة أخرى. ومع ذلك، مع البطاريات الأكثر حداثة، فإن هذا بعيد كل البعد عن كونه صحيحًا (وقد يتسبب في بعض الضرر على المدى الطويل)!

من المستحسن (حتى من قبل Apple نفسها) أن تترك البطارية تستنزف تمامًا مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر، ولكن لا تجعلها تتكرر. قد يؤثر السماح باستمرار لاستنزاف بطارية هاتفك على دورة عمله، وبعد فترة من الوقت، ينتهي به الأمر إلى التأثير سلبًا على عمر البطارية.


3. دع جهاز iPhone الخاص بك يسخن:

أحد أخطاء الشحن الأخرى التي يرتكبها الأشخاص على iPhone هو السماح لأجهزتهم بالتسخين الشديد عند استخدام التطبيقات والألعاب الثقيلة، أو حتى تركها تحت أشعة الشمس أثناء الشحن. هذا يمكن أن يسبب بسهولة بعض الأضرار الداخلية الأكثر خطورة أو يجعله بطيئًا للغاية.

اقتراحنا هو أن تترك هاتفك دائمًا في بيئة ذات درجة حرارة أكثر برودة أثناء الشحن، وتجنب استخدامه أثناء التوصيل. سيضمن هذا بعد ذلك شحنًا سريعًا وخاليًا من المشاكل!

شيء آخر هو أن تبذل قصارى جهدك حتى لا تنسى جهاز iPhone الخاص بك أبدًا على لوحة سيارتك، بل وأكثر من ذلك إذا كنت تستخدم دعم GPS أو تطبيقات مشابهة، حيث أن هذا الجزء من السيارة يتلقى الكثير من ضوء الشمس الذي سيجعل جهازك ساخنًا للغاية. اقرء معنا هذه المقالة عن كيف تعرف ما هو شائع من مسلسلات وأين تعرض؟


4. استخدام حالات بطارية إضافية:

هل تعرف من يشحن حالات iPhone؟ إنها إضافة رائعة في حالات الطوارئ، لكنها بعيدة كل البعد عن كونها الطريقة المثالية لشحن الهاتف الذكي. هذا لأن كلا من الغلاف والهاتف سوف يسخن عند الشحن، وقد تحدثنا بالفعل عن مدى سوء ذلك.

لا بأس في استخدام العلبة بين الحين والآخر، ولكنها صُنعت خصيصًا لحظات الحاجة وليس لاستخدامها دائمًا، لذا اختر استخدام شاحن أكثر تقليدية كلما أمكنك ذلك. لذلك، يعد استخدام هذه الحالات بشكل متكرر أحد أخطاء شحن iPhone.


5. عدم إزالة غطاء الهاتف الخاص بك:

عند الحديث عن الحالات، فهي أداة حماية مفيدة للغاية يستخدمها العديد من الأشخاص لمنع تعرض هواتفهم للخدش، أو حتى تشقق شاشاتهم بسبب السقوط والصدمات. تأتي المشكلة من حقيقة أن الناس يرتكبون خطأ عدم إزالتها عند شحن جهاز iPhone الخاص بهم.
ليس من الصعب تخمين ما يحدث: فالعلبة "تستحوذ" بشكل فعال على كل الحرارة التي ينبعث منها جهاز iPhone عند الشحن، مما يجعله أكثر سخونة مما ينبغي. وكما ذكرنا بالفعل، فإن زيادة سخونة هاتفك عند الشحن أمر سيء!

6. عدم ترك iPhone الخاص بك مع رسوم إضافية:

هذا جيد لمن لديهم جهاز iPhone قديم (أو حتى iPad) لا يرى الكثير من الاستخدام وينتهي به الأمر في التخزين معظم الوقت. في هذه السيناريوهات، يميل الأشخاص إلى عدم الاهتمام حقًا ببطارية الجهاز والتفكير فقط في شحنه عند استخدامه.

ومع ذلك، توصي Apple نفسها بأن تكون هذه الأجهزة على الأقل 50٪ من شحن البطارية عند عدم استخدامها. خلاف ذلك، سيدخل iPhone في حالة "التفريغ العميق" وسيكون أقل قدرة على الحفاظ على الشحن الكامل في المستقبل. ايضا اخترنا لك هذه المقالة عن أفضل 5 تطبيقات لمشاهدة الانمي 2022 للأندرويد والايفون مجانا.


7. استخدام شاحن رخيص:

آخر أخطاء الشحن التي يرتكبها الأشخاص عند استخدام أجهزة iPhone الخاصة بهم هي عدم استخدام أجهزة شحن Apple الرسمية. يمكننا أن نفهم أن منتجات الشركة وملحقاتها أغلى (بكثير) من المنتجات المقلدة، أو حتى أجهزة الشحن خارج العلامة التجارية. ومع ذلك، من المحتمل أن يؤدي استخدامها إلى الإضرار بجهازك.

بخلاف ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه بعد شراء هاتف ذكي جديد (بسعر باهظ جدًا) لن ترغب في أن تتلف بطاريته عند استخدام شاحن منخفض الجودة.

توصيتنا الأكبر هي أن تعتني جيدًا بشاحن الحائط الأصلي الخاص بك حتى لا تحتاج أبدًا إلى استخدام بديل خارج العلامة التجارية. إذا حدث ذلك، فحاول على الأقل الشراء من العلامات التجارية المعروفة وذات السمعة الطيبة لتوفير تكلفة الإصلاح التي سيتكبدها استخدام أجهزة شحن سيئة.

الحفاظ على بطارية الآيفون من التلف

1. ترك iPhone الخاص بك موصولاً بعد شحن بنسبة 100٪ على نطاق واسع:

بطارية ايفون 6 تخلص بسرعة
بطارية ايفون 7 بلس تخلص بسرعة


يقوم معظمنا بشحن هاتفنا طوال الليل مما يعني أن الهاتف يظل متصلاً حتى بعد شحنه بالكامل بنسبة 100٪.

على الرغم من أن شحن جهاز iPhone الخاص بك بين عشية وضحاها لن يسبب مشاكل فورية، إلا أنه يؤثر بالتأكيد على أداء البطارية على المدى الطويل.

يجب أن تتذكر دائمًا أنه يجب الاحتفاظ بالشحن بين 20٪ و80٪ في كل مرة.


2. عدم السماح لـ iPhone الخاص بك بالتبريد:

في هذه الأيام، تتمتع أجهزة iPhone بقوة كبيرة لدرجة أنها تتيح لك تشغيل ألعاب كثيفة الرسومات، وتطبيقات إنتاجية، وتصفح الإنترنت، وما إلى ذلك، وكل ذلك في نفس الوقت. ما رأيك ان تقرا هذه المقالة حل مشكلة بطاقة SIM غير مدعومة في أجهزة الآيفون
عند استخدام الهاتف على نطاق واسع واستخدام جميع موارده، من الطبيعي أن يسخن جهاز iPhone الخاص بك ويمكن الشعور به بوضوح شديد في الجزء الخلفي من الهاتف، حيث يوجد المعالج.

إذا كان الهاتف ينتج الكثير من الحرارة، فهذا يعني أن الأجزاء الداخلية تصل إلى ذروتها، وبالتالي سيحدث المزيد من استهلاك البطارية.
لذلك، من الضروري أن تمنح جهاز iPhone الخاص بك بضع دقائق ليبرد عندما يبدأ في السخونة الزائدة. سيؤدي القيام بذلك بالتأكيد إلى زيادة عمر بطارية هاتفك.

3. ترك بطارية iPhone تستنزف تمامًا:

السلوك الشائع الآخر لمستخدمي الهواتف الذكية هو السماح للبطارية على أجهزتهم بالوصول إلى 0٪ قبل توصيلها للشحن. مرة أخرى، هذه عادة تؤثر على عمر بطارية جهاز iPhone الخاص بك، تمامًا مثل الشحن الزائد.


دورة شحن بطارية الايفون
مشكلة شحن الايفون 6s


يوصى دائمًا بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك للشحن عندما تنخفض نسبة البطارية الاحتياطية إلى أقل من 20 بالمائة.

أيضًا، لضمان أقصى عمر للبطارية والأداء على جهاز iPhone الخاص بك، تأكد من إبقاء هاتفك مشحونًا بنسبة تتراوح بين 20 بالمائة و80 بالمائة في جميع الأوقات.

يضمن ذلك عدم زيادة شحن هاتفك أو إفراغه، مما يجعل البطارية تعمل بكفاءة.

4. شحن iPhone الخاص بك باستخدام أجهزة شحن وهمية:

حسنًا، من الحقائق المعروفة أن كابلات شحن iPhone ليست مصممة بالفعل لتدوم، وأن الكابلات البديلة الأصلية مكلفة أيضًا.

تنطبق نفس المشكلة على مقبس الشحن أيضًا. لذلك، يختار العديد من الأشخاص شراء مقبس شحن أو كابل مزيف لأجهزة iPhone الخاصة بهم لتوفير المال. هنا ايضا مقالة رائعة حول أفضل 10 بدائل لـ Spotify للاندرويد والآيفون.

بدلاً من توفير المال، ستكلفك أجهزة الشحن المزيفة بالتأكيد المزيد من المال. تتمتع أجهزة الشحن المزيفة، كما هو متوقع، بمستوى وجودة منخفضين، والأمر نفسه واضح تمامًا أثناء الشحن أيضًا.


حل مشكلة نقص الشحن أثناء الشحن أيفون
دورة شحن الايفون

عندما تستخدم شاحنًا مزيفًا لملء بطارية iPhone، فسوف يستغرق شحن iPhone وقتًا أطول مما كان عليه وقت استخدام الشاحن الأصلي.

علاوة على ذلك، تميل أجهزة الشحن المزيفة أيضًا إلى تسخين طريقة iPhone كثيرًا، وهو أمر لم يتم تجربته مع أجهزة الشحن الأصلية.

وبالتالي، فإن استخدام أجهزة شحن مزيفة يؤثر بشكل واضح على بطارية جهاز iPhone الخاص بك بشكل مباشر. سيكون المشهد الأسوأ هو انفجار جهاز iPhone الخاص بك بسبب الشاحن الخاطئ، مما قد يؤذيك أيضًا.


5. الشحن اللاسلكي لجهاز iPhone الخاص بك:

نعم، الشحن اللاسلكي هادئ وعملي في كثير من الأحيان. ومع ذلك، عندما يتم شحن iPhone لاسلكيًا بانتظام، فإن ذلك يؤثر على أداء البطارية.

هذا لأن وسادات الشحن اللاسلكية تنتج الحرارة أثناء شحن جهاز iPhone الخاص بك، مما يؤدي بدوره إلى زيادة حرارة جهازك، مما يؤثر على كفاءة بطارية جهازك.


كم مدة شحن ايفون 11
مدة شحن الايفون 11


لذلك، حتى إذا كنت تستخدم شاحنًا لاسلكيًا، يُنصح بعدم شحن جهازك بالكامل باستخدامه. وقم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك باستخدام كابل شحن ومقبس، وهو خيار أفضل وغير ضار.

6. استخدام جهاز iPhone الخاص بك أثناء شحنه:

يعد توصيل جهاز iPhone للشحن والاستمرار في استخدامه أثناء الشحن سلوكًا شائعًا آخر. مرة أخرى، يؤدي هذا إلى زيادة الحمل على بطارية جهاز iPhone الخاص بك حيث يتم شحنها وتفريغها في نفس الوقت. اقراء هذه المقالة عن أفضل تطبيق للمكالمات الدولية المجانية.

لتجنب هذا الموقف، حاول توصيل جهاز iPhone الخاص بك عندما لا يكون قيد الاستخدام والابتعاد عن استخدامه أثناء الشحن.

7. ترك iPhone للشحن بين عشية وضحاها:

لدى العديد من المستخدمين هذه العادة أنهم يقومون بتوصيل هواتفهم لشحنها قبل النوم والاحتفاظ بها طوال الليل. هذا سبب آخر لتقليل أداء بطارية الهاتف.

سيؤدي القيام بذلك إلى إفساد دورة شحن جهازك وصحته الكاملة. لذلك يُنصح بوضع هاتفك في وضع الشحن عندما لا تكون نائمًا.

8. شحن iPhone عبر الكمبيوتر المحمول:

يقوم العديد من المستخدمين بشحن هواتفهم باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم. يعمل هذا عندما يتم تفريغ شحن هاتفك وليس لديك الوقت للعثور على مكان الشاحن وتقوم على الفور بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر المحمول.


شحن الايفون ينتهي بسرعه
بطارية الايفون تخلص بسرعة


هذا أمر شائع يفعله كل مستخدم تقريبًا ولكن هذا قد يضر بصحة بطارية iPhone. لذلك، تجنب شحن جهازك باستخدام جهاز كمبيوتر محمول لزيادة أداء بطارية جهاز iPhone الخاص بك.

9. إبقاء الشاحن موصولاً بالمقبس:

تتمثل العادة الشائعة لدى الحد الأقصى من مستخدمي الهاتف في ترك أجهزة الشحن الخاصة بهم في المقبس بعد شحن أجهزتهم. هذه بالفعل عادة سيئة وفي نفس الوقت تؤثر على الشاحن الخاص بك. اقرء معنا هذه المقالة عن كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب معرف Apple الخاص بك.

في مكان ما، يفقد الشاحن القدرة على شحن الجهاز بعد وقت معين ويمكن أن يتسبب في العديد من المشكلات مثل اشتعال النار في الأشياء القريبة حيث يطلق المحول الحرارة التي تتراكم ببطء.

10. شحن بطارية iPhone حتى عندما تكون أعلى من 20٪:

إذا كنت تقوم بشحن هاتفك باستمرار حتى عندما لا يكون مطلوبًا، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل العمر الافتراضي لبطارية جهازك. يقوم معظم المستخدمين بشحن هواتفهم عندما تكون النسبة أعلى من 20٪.


كيف تحافظ على شحن الايفون
مدة شحن الايفون


هذا خطأ تمامًا وأنت تقتل بطارية iPhone الخاصة بك بنفسك. لذلك، فإن أفضل طريقة لشحن جهاز iPhone الخاص بك هي عندما يكون مطلوبًا بالفعل، أي عندما تقل الرسوم عن 20٪ وأكثر من 5٪.

11. تحقق مما إذا كانت تطبيقات الطرف الثالث تستنزف البطارية:

يرتكب المستخدمون الكثير من الأخطاء عن غير قصد وفي مكان ما يتعلق الأمر بشحن الأخطاء التي تقضي على عمر بطارية iPhone. نقوم بتثبيت الكثير من التطبيقات على أجهزتنا دون معرفة تأثيرها على أجهزتنا.


كيف احافظ على شحن بطارية الايفون
مدة شحن ايفون 7 بلس


أعني أن الكثير من التطبيقات مسؤولة أيضًا عن استنزاف بطارية هاتفك. لذلك، يجب عليك دائمًا التحقق من التطبيق والتحقق منه وتنزيله من مصادر موثوقة.

اسئلة حول طريقة الحفاظ على بطارية الآيفون

هل من المقبول استخدام iPhone موصولاً بالكهرباء حتى عندما يكون مشحونًا بنسبة 100٪؟

وفقًا لشركة Apple ، يجب عليك شحن هاتفك في أي وقت تريده ولا داعي لتفريغ الجهاز بنسبة 100 بالمائة. في حين يقترح بعض الخبراء أنه يجب عليك تجنب شحن iPhone بنسبة 100٪ حتى يزداد عمر البطارية. ايضا اخترنا لك هذه المقالة عن تحميل اغاني للايفون مجانا والاستماع اليها من دون انترنت.

هل من السيء ترك iPhone 12 يشحن بين عشية وضحاها؟

إذا تركت جهاز iPhone 12 لشحنه طوال الليل، فقد يفقد البطارية. على عكس الهواتف الأخرى، يتمتع iPhone 12 Pro بمتوسط ​​500 إلى 1000 دورة شحن لكل بطارية. والشحنة الواحدة تكاد تساوي 100٪ إلى 0٪.

هل من السيء استخدام الهاتف أثناء الشحن؟

لا يوجد ضرر من استخدام iPhone أثناء الشحن، لكن بعض الأساطير تأتي مثل ارتفاع درجة حرارة البطارية. ولكن إذا لم يكن ذلك ضروريًا، فيمكنك توصيله من الشحن واستخدامه. يمكن أن يؤدي التحدث أثناء الشحن إلى إبطاء عملية الشحن حيث أن الشاشة قيد التشغيل وستستخدم التطبيقات التي تعمل في الخلفية الطاقة.

الخلاصة:

هذه هي الأخطاء الـ 11 الشائعة التي تقتل صحة بطارية جهاز iPhone الخاص بك. أعلم أننا نحن المستخدمين نرتكب الكثير من الأخطاء أثناء شحن أجهزتنا وهي أخطاء شائعة جدًا. ما رأيك ان تقرا هذه المقالة تحميل كيبورد مترجم فوري ومباشر وشرح طرق استخدامه.

ما رأيك في نصائحنا حول كيفية تجنب بعض أخطاء شحن iPhone؟

لذا، هل تعلمت أي شيء جديد حول كيفية عدم إتلاف بطاريتك عند شحن جهاز iPhone الخاص بك؟ اترك تعليقًا برأيك، ولا تنسَ أيضًا التحقق من أفضل التطبيقات للحصول على خدمة WiFi مجانية، والأشياء المضحكة لإخبار Siri، ومعرفة ما يجب فعله إذا لم يتم تشغيل iPhone الخاص بك!

ومع ذلك، من الضروري اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية لتجنب استنزاف عمر بطارية iPhone بسرعة. نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة وإذا كانت لديك أي شكوك، فلا تتردد في التحدث إلينا من خلال التعليق أدناه. وفي الختام صديقي إليك هذه المقالة عن تحميل برنامج تسجيل مكالمات.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close