-->

كيفية توصيل يد تحكم PS5 بجهاز الأندرويد والآيفون

تعد مضاعفة وحدة تحكم PS5 للعب كل من وحدة التحكم والألعاب المحمولة أمرًا سهلاً حقًا. في بضع خطوات فقط، ستقضي على جماعات الضغط، يشبه إلى حد كبير توصيل وحدة تحكم PS4 بهاتفك، من السهل جدًا القيام بذلك. مع استمرار DualSense في استخدام بروتوكول Bluetooth العالمي للاتصالات، ستعمل وحدة التحكم PS5 الخاصة بك إلى حد كبير مباشرة خارج الصندوق، هنا ايضا مقالة رائعة حول مجموعة تطبيقات أندرويد و iOS مدفوعة في الأصل متاحة الآن مجانا.

كيفية توصيل يد تحكم PS5 بجهاز الأندرويد والآيفون
كيفية توصيل يد تحكم PS5 بجهاز الأندرويد والآيفون  

المشكلة الوحيدة التي قد تواجهها هي أن بعض الألعاب لا تدعم وحدة التحكم بشكل كامل. تميل أشياء مثل Apex Legends Mobile و Call of Duty Mobile إلى النقر على الشاشة للتنقل بين القوائم. سيؤدي تجاوز طريقة اللعب المضحكة هذه إلى فتح عالم جديد تمامًا لك أيضًا.

نظرًا لأن وحدة تحكم PS5، DualSense ، هي أحدث إضافة، فسنقوم بمعالجة هذا أولاً. في كلتا الحالتين، تكون العملية سهلة نسبيًا ولن تستغرق وقتًا طويلاً. هيا بنا نبدأ! 

اقراء هذه المقالة عن تطبيقات اندرويد يجب ان تكون في جهازك في عام 2023.

قم بتوصيل جهاز التحكم PS5 بجهازي iPhone و iPad

أولاً، نحتاج إلى تشغيل البلوتوث الخاص بك، ولكن يجب أن يكون قيد التشغيل بالفعل. على نظام iOS ، يمكننا التحقق من ذلك بسهولة عن طريق التمرير لأسفل من الزاوية اليمنى القصوى وإظهار مركز التحكم. إذا تم إيقاف تشغيل Bluetooth ، فما عليك سوى النقر فوقه لإعادة تشغيله مرة أخرى.

أثناء وجودك في "مركز التحكم"، يمكنك فقط الضغط مع الاستمرار على رمز البلوتوث، ثم الضغط على "إعدادات البلوتوث". إذا كنت في الصفحة الرئيسية، فما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات واستخدام شريط البحث للوصول بسهولة إلى البلوتوث، من هنا، احصل على وحدة التحكم الخاصة بك واضغط على زر المشاركة والصفحة الرئيسية معًا. سيبدأ هذا عملية الاقتران.

يجب أن تشاهد الآن وحدة تحكم PS5 تظهر في الأجهزة الجديدة للاتصال بها. اضغط عليه واتبع أي تعليمات تظهر على الشاشة، يجب أن تكون وحدة التحكم الآن متصلة بهاتفك أو جهاز iPad. قم بتحميل اللعبة التي تختارها - ستكون لعبة Dead Cells الخاصة بنا - واحصل على كسر من خلال هذا التراكم، أقرأ أيضا أفضل التطبيقات الاسلامية لشهر رمضان لا يمكن الاستغناء عنها

قم بتوصيل جهاز التحكم PS5 بجهاز الأندرويد

لا يوجد فرق كبير مع تقنية الإقران لنظام Android. ومع ذلك، مرة أخرى، تحتاج إلى التأكد من تثبيت آخر التحديثات على هاتفك. إذا تم تحديث هاتفك الذكي، فيمكننا المتابعة إلى الخطوات:

  1. اسحب لأسفل على شاشة الهاتف لإظهار درج الإشعارات. انقر على رمز البلوتوث لتشغيله، إذا لم يكن كذلك بالفعل.
  2. الآن، انقر مع الاستمرار فوق رمز Bluetooth لإظهار إعدادات Bluetooth.
  3. يجب أن تكون الآن على الشاشة لإقران الأجهزة الجديدة بالهاتف الذكي.
  4. تحقق من وحدة التحكم DualSense الخاصة بك واضغط على زري "PS" و "Share" معًا حتى يبدأ شريط الضوء في الوميض باللون الأزرق.
  5. إذا رأيت وميض الضوء الأزرق على وحدة التحكم، فيمكنك التحقق من صفحة إعدادات Bluetooth بهاتفك.
  6. يجب أن تكون وحدة التحكم DualSense مدرجة ضمن "الأجهزة المتاحة". اضغط عليها وقم بتأكيد الاقتران من خلال خيار "الزوج".
تلخيص لما سبق:

عمليات توصيل وحدة تحكم PS5 وPS4 بأجهزة Android و iOS متشابهة تمامًا. في الواقع، إنها سهلة نسبيًا أيضًا. يجعل الاقتران الناجح من السهل عليك ممارسة ألعابك المفضلة دون قيود على الشاشة التي تعمل باللمس. ومع ذلك، لن تعمل جميع الألعاب المحمولة باستخدام وحدة تحكم. تأكد من معرفة ما إذا كانت اللعبة التي تريد تشغيلها تتميز بدعم وحدة التحكم. إذا كان الأمر كذلك، فاستخدم أيًا من هذه الطرق، وستتمكن من ممارسة الألعاب بالطريقة التي تريدها!

في الختام اقرء معنا هذه المقالة عن أفضل تطبيقات أندرويد وآيفون لهذا الأسبوع في 2023.


close