-->

كيفية استخدام يد تحكم PS5 على الكمبيوتر (ويندوز 10)

كيفية توصيل وحدة تحكم PS5 بجهاز الكمبيوتر

هل أنت من محبي ألعاب الكمبيوتر وتتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من وحدة تحكم PlayStation 5 الخاصة بك؟ حسنًا، أنت محظوظ! سيوضح لك منشور المدونة هذا كيفية استخدام وحدة تحكم PS5 على نظام التشغيل Windows 10، بما في ذلك كيفية تثبيت برامج التشغيل وتكوين الإعدادات والمزيد. تابع القراءة لتتعلم كيف يمكنك تعظيم إمكانات تجربة الألعاب الخاصة بك، وقبل متابعة القراءة أنصحك يا صديقي بالاطلاع على هذه المقالة عن كيفية استخدام وحدة تحكم PS5 على PS4.

كيفية استخدام يد تحكم PS5 على الكمبيوتر
كيفية استخدام يد تحكم PS5 على الكمبيوتر

ما تحتاجه لاستخدام وحدة تحكم PS5 على جهاز الكمبيوتر، تحتوي وحدة التحكم Dualsense في PlayStation 5 على بعض الميزات الرائعة في مشغلاتها. تتيح لك بعض العناوين استخدام مشغلات Dualsense على جهاز الكمبيوتر، لذا للاستفادة الكاملة من ذلك، ستحتاج إلى توصيل وحدة تحكم PS5 بجهاز الكمبيوتر.

لحسن الحظ، فإن العملية بسيطة للغاية، وهناك طريقتان مختلفتان يمكنك السير فيهما. إذا كنت لا تستطيع أن تزعجك بالضيق، فراجع كيفية وجود بعض أفضل أجهزة التحكم في الكمبيوتر. من المحتمل أيضًا أنك ستتمكن من تكرار هذه الخطوات لوحدة التحكم Dualsense Edge، واخترنا لك يا صديقي هذه المقالة عن كيفية توصيل يد تحكم PS5 بجهاز الأندرويد والآيفون.

 طريقة توصيل وحدة تحكم PS5 بجهاز الكمبيوتر الخاص بك

الطريقة الأولى هي أبسطها جميعًا، لتوصيل Dualsense بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، كل ما عليك فعله حقًا هو توصيل وحدة التحكم عبر USB-C. يجب أن يعمل أي كابل قديم، بما في ذلك USB-C إلى USB-A ومن USB-C إلى USB-C.

بعد لحظة، سوف تلتقط Microsoft Windows وحدة التحكم، وسرعان ما ستكون وحدة التحكم جاهزة للاستخدام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والمشغلات الفاخرة وكل شيء، ولكن، إذا كنت لا تتخيل وجود كابل يتدلى بعد ذلك، فيمكنك بدلاً من ذلك توصيل وحدة التحكم PS5 Dualsense بجهاز الكمبيوتر لاسلكيًا.

إذا كنت تريد أن تصبح لاسلكيًا، فإن وحدة التحكم في PlayStation 5 تدعم أيضًا تقنية Bluetooth حتى تتمكن من الاتصال بهذه الطريقة. لا يزال توصيل وحدة التحكم بهذه الطريقة بسيطًا إلى حد ما. إليك كيف ستسير الأمور:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى قسم Bluetooth والأجهزة (في Windows 11) أو Devices (في Windows 10).
  2. انقر فوق إضافة جهاز في الجزء العلوي من الصفحة.
  3. اختر Bluetooth في النافذة المنبثقة لبدء البحث عن الأجهزة.
  4. ادخل إلى وضع الاقتران على وحدة تحكم PlayStation 5 بالضغط على أزرار PlayStation و Share في نفس الوقت حتى تضاء الأضواء حول لوحة اللمس.
  5. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب أن تظهر وحدة التحكم على أنها وحدة تحكم لاسلكية. حدده وانتظر حتى ينتهي الاتصال.

الآن أصبحت وحدة التحكم الخاصة بك متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن التجربة ليست سلسة تمامًا من هنا. تم تصميم Windows للعمل بشكل خاص مع نوع واحد من الإدخال يعتمد على وحدة التحكم اللاسلكية Xbox ، لذلك هذا هو ما تدعمه معظم الألعاب خارج الصندوق. لحسن الحظ، هناك حلول لهذا، وهنا ايضا يمكنك قراءة هذه المقالة عن  تطبيقات اندرويد يجب ان تكون في جهازك في عام 2023.

ما هي إعدادات وحدة التحكم الخاصة بك باستخدام Steam؟

يعد Steam منصة الألعاب الأكثر شيوعًا على جهاز الكمبيوتر، وأحد الأشياء الرائعة التي يقوم بها هو إضافة دعم للعديد من وحدات التحكم التي لا يدعمها Windows بشكل جيد خارج الصندوق. يعد PlayStation 5 DualSense أحد وحدات التحكم هذه، ويمكنك إعداده بسهولة باستخدام أداة التكوين الخاصة بـ Steam. 

هذا يعني أيضًا أنه يمكنك على الأرجح استخدام وحدة التحكم مع معظم ألعابك نظرًا لأن Steam يحتوي على مكتبة واسعة جدًا من العناوين. في الواقع، حتى الألعاب التي لا تستخدم Steam يمكن أن تعمل بهذه الطريقة حيث يمكنك إضافة ألعابك الخاصة إلى مكتبة Steam الخاصة بك. إذا لم تكن قد قمت بذلك بعد، فيمكنك تنزيل Steam من هنا.

ومع ذلك، لم يتم تمكين دعم وحدات التحكم الإضافية هذه خارج الصندوق. ستحتاج إلى الدخول إلى إعدادات Steam لتمكينه:
  1. قم بتشغيل Steam ، ومن النافذة الرئيسية، انقر فوق Steam> Settings (الإعدادات).
  2. افتح علامة التبويب "وحدة التحكم" على شريط القوائم الجانبي.
  3. انقر فوق إعدادات وحدة التحكم العامة.
  4. قم بتمكين خيار دعم تكوين PlayStation في النافذة المنبثقة.
  5. انقر فوق رجوع ثم موافق لإغلاق نافذة إعدادات Steam. أنت الآن جاهز لتهيئة وحدة تحكم PlayStation الخاصة بك في إحدى الألعاب، هنا ايضا مقالة رائعة حول كيفية استعادة جهات الاتصال على جهاز آيفون من [ايكلوود].

قم بتشغيل اللعبة التي تريد لعبها واضغط على زر PlayStation الموجود على وحدة التحكم الخاصة بك. سيؤدي هذا إلى فتح صفحة تكوين وحدة التحكم في Steam ، حيث يمكنك تعيين أي أزرار والتمسك بأي إجراء. يمكنك حتى الاستفادة من لوحة اللمس ومستشعر الدوران داخل DualSense ، وهما شيئان لا توفرهما وحدات تحكم Xbox.

ملاحظة: قد تعمل صفحة تكوين وحدة التحكم فقط في وضع الصورة الكبيرة في Steam. يمكنك الدخول إلى هذا الوضع قبل بدء اللعبة بالنقر فوق عرض> وضع الصورة الكبيرة في نافذة Steam الرئيسية.

الآن، لنفترض أن لديك لعبة مثبتة من خارج Steam ، مثل Epic Games Store. لا يزال بإمكانك استخدام هذه الطريقة لتكوين وحدة تحكم PlayStation 5 الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو فتح Steam والنقر فوق الألعاب> إضافة لعبة غير Steam إلى My Library.

سيتيح لك ذلك استخدام أداة تكوين Steam مع أي لعبة غير Steam تقريبًا. ومع ذلك، قد تكون هناك بعض الاستثناءات، خاصة ألعاب Microsoft Store. نظرًا لعدم تخزين هذه الألعاب في مجلدات يمكن للمستخدم الوصول إليها، فليس من السهل إضافتها إلى مكتبة Steam الخاصة بك، وهنا أيضا كيفية تسجيل اللعب على PS4 ومشاركته.

آمل أن يكون هذا البرنامج التعليمي قد ساعدك في تعلم كيفية استخدام وحدة تحكم PS5 على جهاز الكمبيوتر. إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في التواصل معنا. وإذا كنت تبحث عن مزيد من النصائح والحيل المتعلقة بوحدات التحكم في الألعاب، فتأكد من مراجعة منشورات المدونة الأخرى. شكرا للقراءة!

close