-->

أفضل المكتبات الرقمية لتنزيل كتب إلكترونية مجانًا

10 مكتبات رقمية حيث يمكنك تنزيل كتب إلكترونية مجانًا

إذا كنت تبحث عن كتب إلكترونية مجانية لتنزيلها والتعمق فيها، فإن هذه المكتبات الرقمية تستحق المراجعة.

مع التقدم في التكنولوجيا الرقمية، يختار المزيد والمزيد من الناس الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية على الكتب المطبوعة. تقدم أمازون وحدها ملايين الكتب الإلكترونية في كل فئة يمكن أن تخطر ببالك. بعضها مجاني، بينما يأتي البعض الآخر بسعر باهظ.

أفضل المكتبات الرقمية لتنزيل كتب إلكترونية مجانًا

الخبر السار هو أنه يمكنك دائمًا التوجه إلى مكتبة رقمية للحصول على المعلومات التي تحتاجها عندما تحتاجها. عليك فقط أن تعرف ما الذي تبحث عنه، وهذه المكتبات الرقمية هي مكان رائع للبدء إذا كنت تريد كتبًا إلكترونية مجانية وكتبًا صوتية وموارد أخرى عبر الإنترنت.

يمكنك استخدام Open Library لاستعارة وقراءة ملايين الكتب الإلكترونية مجانًا. كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب والتصفح. يمكنك حتى إضافة كتب جديدة إلى مجموعتها.

من خلال البحث السريع، ستجد كتبًا إلكترونية في كل الأنواع، من الفن والخيال العلمي إلى الطب. ولحسن الحظ، يمكنك أيضًا تصفية النتائج حسب الموضوع والمؤلف والمعايير الأخرى.

إذا كنت تبحث عن كتاب معين، فكل ما عليك فعله هو إدخال اسمه في شريط البحث. أو يمكنك النقر على كتب إلكترونية عشوائية لمعاينتها و "استعارتها" مجانًا. يمكن للمستخدمين المسجلين أيضًا إنشاء قوائم مخصصة للكتب الإلكترونية، مثل "تريد القراءة" أو "القراءة".

يفضل بعض الأشخاص الكتب الصوتية على الكتب المادية، لكن لن تضطر إلى الاختيار لأن هذه المنصة تقدم كليهما.

يتميز Project Gutenberg بأكثر من 60000 كتاب إلكتروني مجاني، يمكنك تنزيلها أو قراءتها عبر الإنترنت. أفضل جزء هو أنك لست بحاجة إلى قارئ PDF أو قارئ كتب إلكترونية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إلى العناوين الموجودة في مجموعته.

باستخدام Project Gutenberg، يمكنك الوصول إلى "أرفف الكتب" لمحتوى معين. لذلك إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الحرب الأمريكية الإسبانية، فيمكنك الانتقال مباشرة إلى رف الكتب هذا بدلاً من تصفح آلاف العناوين.

يمكنك أيضًا تضييق نطاق البحث حسب العنوان والشهرة والمؤلف واللغة ونوع الملف أو البحث حسب الموضوع أو الفئة، مثل الكتب الصوتية أو الصور أو الموسيقى.

إذا كنت تفضل Kindle على الكتب المادية، فستحب استخدام Project Gutenberg. عندما تحدد كتابًا إلكترونيًا، يمكنك قراءته عبر الإنترنت أو بتنسيق نص عادي أو بتنسيق Kindle.

يضم أكثر من 36 مليون كتاب إلكتروني، ومن المحتمل أن يكون أرشيف الإنترنت أكبر مكتبة رقمية تم إنشاؤها على الإطلاق. بالإضافة إلى الكتب الإلكترونية المجانية، يتضمن الكتالوج الخاص به أكثر من 778 مليار صفحة ويب وملايين من مقاطع الفيديو والحفلات الموسيقية والملفات الصوتية والبرامج.

فكر في أرشيف الإنترنت كآلة زمنية رقمية. تعود بعض العناصر في مجموعتها إلى التسعينيات ولا تتوفر في أي مكان آخر.

يتم تنظيم الكتب الإلكترونية حسب الفئة، ولكن يمكنك أيضًا البحث حسب المجموعة أو المؤلف أو الموضوع أو سنة النشر. للمستخدمين خيار تقييم ومراجعة الكتب التي يقرؤونها. لذلك، إذا وجدت كتابًا يبدو ممتعًا، فانقر فوقه لترى ما يقوله الآخرون.

بعد التسجيل، يمكنك تحميل كتب إلكترونية وملفات وسائط أخرى من مجموعتك الشخصية.

سواء كنت تجري بحثًا عن مقال أو مستند تقني أو مشروع علمي، فقد يكون من الصعب العثور على مصادر جديرة بالثقة. هذا هو المكان الذي تصبح فيه مكتبة Wiley Online مفيدة.

تقدم هذه المكتبة الرقمية أكثر من 20000 كتاب عبر الإنترنت و1600 مجلة ومئات من الأعمال المرجعية. تركز معظم الموارد على العلوم وتغطي جميع الموضوعات.

تتضمن مجموعة الأعمال والإدارة، على سبيل المثال، مئات الكتب الإلكترونية والمقالات حول سلوك المستهلك والإدارة وتكنولوجيا الأعمال.

إذا كنت مستعدًا لتعلم لغة برمجة جديدة، فتوجه إلى قسم تكنولوجيا المعلومات. تضييق نطاق البحث حسب تاريخ النشر أو الموضوع أو المؤلف أو الناشر.

ليست كل الكتب الإلكترونية مجانية للقراءة والتنزيل، ولكن يمكنك تصفحها أو الوصول إلى فصول محددة. ابحث عن أيقونة Free Access لمعرفة الكتب المجانية.

يعود تاريخ اختيار المكتبة الرقمية العالمية للكتب النادرة والمخطوطات والمواد الأخرى إلى 8000 قبل الميلاد. تضم المجموعة أكثر من 19000 منشور من أكثر من 190 دولة.

تم تطوير هذا المشروع من قبل مكتبة الكونغرس الأمريكية واليونسكو لإتاحة الثقافة للجميع. إنه يحتوي على آلاف الكتب والصور والخرائط التي كانت متوفرة مرة واحدة فقط في صالات عرض معينة، لذا فهي تشبه زيارة المتاحف الافتراضية من المنزل.

يمكنك البحث حسب المكان أو الموضوع أو الفترة الزمنية أو اللغة أو المؤسسة وتنزيل الكتب مجانًا.

تتيح لك الكتب الإلكترونية المجانية الوصول إلى مجموعة من الكتب الإلكترونية من كل فئة، يمكنك العثور على كل منها في قسم مخصص — خيالي، وغير خيالي، وأكاديمي، وكتب مدرسية، وكلاسيكيات، وغيرها. مكتبتها الرقمية مكدسة بشكل جيد، وكل عنوان مصنف بدقة، لذا مهما كان ما تبحث عنه، فأنت ملزم بالعثور عليه بسرعة وسهولة.

تعد الكتب الإلكترونية المجانية مكانًا رائعًا لتنزيل الكتب الإلكترونية الفريدة مجانًا، ولكنها تأتي مع تحذير. يمكنك إنشاء حساب مجاني يتيح لك الوصول إلى كتب إلكترونية مجانية، ولكن فقط خمس مرات في الشهر وبتنسيق PDF فقط.

بعد تنزيلاتك الخمسة لهذا الشهر، عليك الانتظار حتى يتم بدء التنزيل التالي لمتابعة التنزيل. إذا لم يكن ذلك مناسبًا لك، فإن النظام الأساسي يقدم حسابًا على مستوى VIP يبدأ من 7.95 دولارًا شهريًا ويتيح لك تنزيلات غير محدودة بتنسيقات متعددة إلى جانب PDF.

يحتوي Bookbub على قسم مخصص للكتب الإلكترونية مجانًا يأخذك إلى مكتبة رقمية شاملة مليئة بالعناوين المجانية التي يمكنك تنزيلها. إن اختياره يتغير باستمرار، لذلك من المؤكد أنك ستجد شيئًا جديدًا لقراءته في كل مرة تتصفح فيها.

بمجرد زيارة علامة تبويب الكتب الإلكترونية المجانية، يمكنك تصفية العناوين التي يعرضها لك Bookbub. يمكنك اختيار الفئة، وقصرها على فئة واحدة أو أكثر، بالإضافة إلى بائع التجزئة والمجموعات.

الكتب الإلكترونية الخاصة بـ Bookbub متاحة للقراءة على جميع الأجهزة البارزة في التنسيقات المدعومة ذات الصلة: Amazon Kindle و Barnes & Noble Nook و Apple Books و Google Play و Kobo. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد حد لعدد الكتب الإلكترونية التي يمكنك تنزيلها، حتى تتمكن من الانطلاق.

تعد مكتبة Baen Free مكانًا أكثر تخصصًا نظرًا لأن مكتبتها الرقمية تركز على عناوين الخيال العلمي والخيال. لذا، إذا كان هذا في أعلى الزقاق الخاص بك، فلا داعي لمزيد من البحث.

تقدم المكتبة الرقمية مجموعة من الكتب الإلكترونية التي يمكنك قراءتها عبر الإنترنت أو تنزيلها مجانًا. يمكنك الحصول على الكتب الإلكترونية بالتنسيقات القياسية أو EPUB أو MOBI أو PDF أو أي تنسيقات خاصة بجهاز للقارئ الإلكتروني الذي تختاره. يمكنك أيضًا إرسال الكتاب الإلكتروني بالبريد الإلكتروني إلى عنوان من اختيارك.

لدى ManyBooks بالفعل الكثير من الكتب الإلكترونية لتقدمه. تقدم المكتبة الرقمية أكثر من 50000 كتاب إلكتروني لاستكشافها، وكلها تأتي من كل فئة وأنواع يمكنك تخيلها. عند البحث في المكتبة عبر الإنترنت، يمكنك تحديد النوع واللغة والتصنيف المفضل لديك لصقل بحثك.

لا تحتوي المكتبة الرقمية على قسم مجاني مخصص، لذلك يتم خلط جميع العناوين معًا. عند النقر فوق أحدها، يمكنك معرفة ما إذا كان التنزيل والقراءة مجانيًا عبر الإنترنت أم لا. يأتي كل كتاب إلكتروني مع وصف شامل للقصة والمؤلف، بالإضافة إلى مقتطف من الكتاب وملخص لفهم الكتاب الذي تفكر فيه.

يساعدك ManyBooks في العثور على العديد من الكلاسيكيات المعروفة واكتشاف عناوين جديدة للتعامل معها.

في حين أن المكتبات الرقمية الأخرى تضمن لك الوصول إلى الكلاسيكيات الخالدة، فإن Smashwords يذهب في الاتجاه المعاكس. لذلك، بدلاً من العثور على كتاب حول العالم في ثمانين يومًا بواسطة Jules Verne، يمكنك اكتشاف Around the World في 80 صفحة بقلم شارون إي كاثكارت على المنصة.

تعتبر Smashwords مركزًا للمؤلف المستقل حيث يمكنك البحث عن العناوين التي تم إصدارها حديثًا. يمكنك اختيار قراءة الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت أو تنزيلها. يمكنك عادةً تنزيل كل كتاب إلكتروني بتنسيقات متنوعة، بما في ذلك التنسيقات الأكثر شيوعًا: PDF وEPUB.

يمكنك تحسين البحث عند استكشاف المكتبة عبر الإنترنت من خلال تحديد المربع المجاني وطول الكتاب المفضل - أقل من 20 ألف كلمة أو أكثر من 20 ألف كلمة و50 ألفًا و100 ألف كلمة.

في وقت كتابة هذا التقرير، تضم المنصة أكثر من 98000 كتاب إلكتروني مجاني، لذلك هناك الكثير لاستكشافه.

وسّع آفاقك واستمر في التعلم

على الرغم من وجود مجال للنمو دائمًا، فإن هذا لا يعني أنه يتعين عليك إنفاق ثروة على الكتب والدورات التدريبية. سواء كنت ترغب في تعلم لغة جديدة أو تطوير المهارات أو بدء مشروع، يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه عبر الإنترنت.

بالنسبة للمبتدئين، يمكنك زيارة هذه المكتبات الرقمية. حتى إذا لم تستخدمها للبحث أو النمو الشخصي، يمكنك دائمًا استخدامها للترفيه.

close