طريقة الحصول على الكثير من المتابعين ومشاهدات لقناة اليوتيوب

18 طريقة سهلة (ومجانية) للحصول على مزيد من المشاهدات على YOUTUBE

يتغير موقع YouTube ويتطور باستمرار. لقد ولت الأيام التي سيطرت عليها مقاطع الفيديو المضحكة للقطط والكلاب على ألواح التزلج. يعد موقع YouTube اليوم أيضًا مكانًا للمسوقين.

تتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة من الفيديو على YouTube يوميًا - أي أكثر من فيديو Netflix و Facebook مجتمعين.


18 EASY (AND FREE) WAYS TO GET MORE VIEWS ON YOUTUBE IN 2023

ولكن، إليك المثير ... 62 بالمائة من الشركات تستخدم Youtube كقناة لنشر محتوى الفيديو - وهو أمر جنوني!

بالنسبة لك - لأنه عند استخدامه بشكل فعال، يعد YouTube أداة أعمال قوية للغاية. ولكن من أجل زيادة مبيعاتك، يجب أن تحصل على المزيد من المشاهدات المجانية على YouTube.

طريقة الحصول على متابعين لقناة اليوتيوب

في هذه المقالة، ستتعلم 18 طريقة للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube، وبناء علامتك التجارية، وزيادة مبيعاتك.

لكن أولاً، لنتحدث بسرعة عن كيفية إنشاء مقطع فيديو على YouTube. هنا ايضا مقالة رائعة حول قائمة من أفضل القنوات التعليمية والثقافية المفيدة في اليوتيوب.


كيف تصنع فيديو على موقع يوتيوب:

خطط للفيديو الخاص بك:

قبل البدء في إنشاء مقطع فيديو على YouTube، تحتاج إلى التخطيط لما تريد إنتاجه. قم بإنشاء لوحة عمل تحدد كل مشهد أو جزء من الفيديو. فكر في الرسائل التي تريد تصويرها لجمهورك وخطط للمكان الذي ستضمّن فيه العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الفيديو. هذا مهم لأنك تحتاج إلى أن يرغب الأشخاص في فعل شيء ما بعد مشاهدة الفيديو.


اكتب السيناريو الخاص بك:

بناءً على خطة الفيديو الخاصة بك، ابدأ في كتابة نص الفيديو الخاص بك. حاول أن تجعل اللغة مناسبة وجذابة لجمهورك. إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك دليلًا للمبتدئين، فلا تستخدم الكثير من المصطلحات الفنية. إذا كنت تنشئ مقطع فيديو متعمقًا على YouTube، فتأكد من تضمين المصطلحات الخاصة بالصناعة لبناء الثقة مع المشاهدين. لا تنشئ نصًا طويلًا إذا كانت لوحة العمل قصيرة حيث سيعني ذلك الكثير من الانتظار على الشاشات التي لن تجعل تجربة المشاهدة جيدة.


قم بإنشاء قائمة اللقطات:

سيشجعك وجود قائمة باللقطات على التفكير في التفاصيل الأصغر، مثل اتجاه البرق وموضع الكاميرا. تأكد من إنشاء واحد بمجرد الانتهاء من كتابة السيناريو الخاص بك. يجب أن تتضمن جميع الأشياء التي تساعد في إعطاء إحساس بالاتجاه لإنتاجك، مثل إعداد الكاميرا أو الإجراء / الحوار الذي يتطلبه كل مشهد.


تنظيم المشهد الخاص بك:

هل سيكون الفيديو الخاص بك متحركًا أم مباشرًا أم في الوقت الفعلي؟ ما نوع الدعائم التي ستحتاجها عند إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك حتى يظل متابعيك على YouTube مشاركين أثناء الفيديو بأكمله؟ هذه الأسئلة مهمة للإجابة عليها لأنها ستساعد في جعل مقطع الفيديو الخاص بك يبدو أكثر احترافية. استثمر في العلامة التجارية لإضافتها إلى خلفية مقاطع الفيديو والصور المصغرة الخاصة بك حتى يبدو الفيديو الخاص بك بأعلى جودة.


جهز نفسك:

إذا كنت تلعب دور البطولة في الفيديو، أو تقوم بإخراجه فقط، فمن المهم أن تستعد وتتدرب حتى ينفجر الشيء الحقيقي دون أي عوائق. يكمن الشيطان في التفاصيل عندما يتعلق الأمر بإنشاء مقطع فيديو على YouTube، لذا فإن التدريب سيأخذ في الحسبان جميع الأشياء التي يمكن أن تسوء عند التصوير.


تحرير الفيديو الخاص بك:

بعد القيام ببعض اللقطات لكل مشهد، يبدأ السحر - يمكنك البدء في تحرير الفيديو الخاص بك لحذف الأخطاء الصغيرة أو عناصر المشاهد التي لا تناسبك. خذ الوقت هنا لتسأل عما إذا كان كل سطر يبدو طبيعيًا، واحذف الأسطر التي لا تتناسب مع الفيديو العام.

تحميل فيديو يوتيوب:

داخل منصة YouTube، يمكنك تحميل الفيديو الخاص بك، بما في ذلك العنوان والعلامات ووصف لجمهورك. ستساعد هذه الأشياء جمهورك في العثور على الفيديو الخاص بك من خلاله. إذا كنت تخطط لإنشاء أكثر من مقطع فيديو حول موضوع معين، فيمكنك إنشاء قائمة تشغيل وإضافتها إلى هذا الموضوع. فكر في إضافة بطاقات وتعليقات توضيحية إلى الفيديو الخاص بك لمساعدة المستخدمين على التنقل بشكل أكثر فعالية حول قناتك.

[نصيحة إضافية] ابدأ البث المباشر:

بمجرد حصولك على الخبرة الكافية في إنشاء مقاطع الفيديو، فلماذا لا تحاول البث المباشر والتحدث إلى جمهورك في الوقت الفعلي. أجب عن أسئلة جمهورك في الوقت الحالي وامنح المشاهدين تجربة المشاهدة المطلقة.

كيفية الحصول على مزيد من المشاهدات على يوتيوب

الآن دعنا ننتقل مباشرة إلى تفاصيل الحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube.

1. إنشاء محتوى مقنع:

لا يهم عدد الاختراقات أو الإعلانات التي تستخدمها إذا لم تكن مقاطع الفيديو الخاصة بك جيدة. إذًا، كيف يمكنك إنشاء محتوى مقنع يحظى بمزيد من المشاهدات على YouTube؟ حسنًا، من أفضل الطرق إنشاء مقاطع فيديو "كيف":

ما عليك سوى تحديد ما يريد عملاؤك المثاليون معرفته، ثم إنشاء مقاطع فيديو تلبي احتياجاتهم. هل هذا فعال؟ تتحدى. حقق منشئ المحتوى على YouTube، Graham Cochrane، 51 مليون مشاهدة على YouTube من خلال التركيز على المحتوى الإرشادي.
يجد كوكرين أفكارًا مصورة في تعليقات قنواته الاجتماعية. إذا لم يفلح ذلك، فإنه يسأل مجتمعه عما يودون منه إنشاء مقاطع فيديو عنه.
بسيط، أليس كذلك؟

قال كوكرين، "يحدث شيء مذهل عندما تسأل الناس عما يحتاجون إليه ويريدونه، ثم تذهب وتصنعه لهم - يعتقدون أنك قرأت أفكارهم!" المحصلة النهائية: أنشئ باستمرار محتوى يحل مشاكل عميلك المثالي أو يلبي احتياجاته. إنها طريقة تطوير مجتمع مخلص من المعجبين والحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube. ايضا اقرا اهذه المقالة حول أفضل أداة للحصول على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب.

2. شجع المشاهدين على الاشتراك:

هل سمعت من قبل بالمثل، "أفضل عملائك الجدد هم عملاؤك القدامى"؟ بمعنى آخر، يمكن أن يكون الاحتفاظ بالعملاء وسيلة قوية لتنمية أعمالك. حسنًا، ينطبق الأمر نفسه على مشاهدات YouTube.

وهذا هو السبب في أن إحدى أسهل الطرق للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube هي تشجيع المشاهدين الحاليين على الاشتراك لأن اكتساب المشتركين سيزيد من عدد المشاهدات على كل فيديو جديد تنشره. كيف تجعل المشاهدين يشتركون؟
أفضل طريقة هي ببساطة السؤال في بداية ونهاية كل مقطع فيديو!

لكن لا تطلب فقط من المشاهدين الاشتراك في قناتك على YouTube. تأكد من مطالبتك أيضًا بتشغيل جرس الإشعارات بعد النقر فوق "اشتراك".

بهذه الطريقة، بمجرد اشتراك المشاهد، سيتم إعلامه في كل مرة تقوم فيها بتحميل مقطع فيديو جديد. تعد زيادة عدد المشتركين في قناتك أمرًا حيويًا للحصول على المزيد من المشاهدات المجانية على YouTube، لذا ابدأ في مطالبة المشاهدين بالاشتراك الآن!


3. إنشاء قوائم تشغيل لإبقاء الناس يتابعون المشاهدة:

تُظهر إحصائيات YouTube الخاصة أن "العلامات التجارية الأفضل أداءً على YouTube تنشئ وتروج ضعف عدد قوائم التشغيل مثل أدنى 25٪".

لماذا تعمل قوائم التشغيل بشكل جيد؟ تشغيل تلقائي. يتطلب الأمر جهدًا لجذب انتباهك بعيدًا عن مقاطع الفيديو التي تستمتع بها عندما يستمرون في اللعب. في الواقع، هناك تحيز معرفي في العمل يسمى "كره الخسارة".

ينص النفور من الخسارة على أن الألم الناتج عن فقدان شيء ما يعادل ضعف اللذة التي تحصل عليها من اكتساب شيء معادل. على سبيل المثال، يشير النفور من الخسارة إلى أن الناس سيعملون بجهد مضاعف للحفاظ على 100 دولار، حيث سيكسبون 100 دولار. يستخدم اللعب التلقائي النفور من الخسارة لإعادة صياغة الموقف.

لم يعد السؤال هو "هل تريد مشاهدة مقطع فيديو آخر بما يكفي للنقر على تشغيل؟" الآن، السؤال هو، "هل تريد التوقف عن المشاهدة بشكل كافٍ لتنقر بعيدًا؟". إنه دقيق ولكنه قوي، وإذا كان المحتوى الخاص بك جيدًا، فغالبًا ما يستمر المشاهدون في المشاهدة. أيضًا، يمكن أن تساعد قوائم التشغيل في تحسين تصنيفات البحث، حيث تعد عناوين قوائم التشغيل فرصة أخرى لاستهداف الكلمات الرئيسية.

تتمثل أسهل طريقة لإنشاء قائمة تشغيل على YouTube في الانتقال إلى كل مقطع فيديو تريد إضافته والنقر فوق رمز "+" الموجود أسفل الفيديو.

بعد ذلك يمكنك إنشاء قائمة تشغيل جديدة أو إضافتها إلى قائمة تشغيل موجودة. للحصول على مزيد من المشاهدات على YouTube، أنشئ قائمة تشغيل لأفضل محتوى لديك وابدأ في الترويج له اليوم!


4. روّج لمقاطع الفيديو الأخرى باستخدام شاشات النهاية والبطاقات:

البطاقات وشاشات النهاية هي أدوات يمكنك استخدامها للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على مزيد من المشاهدات على YouTube. أولاً، ستحتاج إلى التحقق من حسابك على YouTube للوصول إلى هذه الميزات. للقيام بذلك، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن، ثم انقر فوق "استوديو مبدعي المحتوى". بعد ذلك، انقر فوق علامة التبويب "الحالة والميزات":


18 EASY (AND FREE) WAYS TO GET MORE VIEWS ON YOUTUBE IN 2023



في هذه الصفحة، يمكنك عرض ميزات إضافية لقناة YouTube وإعدادها. لنلقِ الآن نظرة فاحصة على شاشات النهاية والبطاقات. 
شاشة النهاية عبارة عن إطار مخصص يمكنك وضعه في نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بك لإنهاء الأشياء وإبراز العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

البطاقات هي أداة يمكنك ضبطها على النوافذ المنبثقة في أي وقت في الفيديو. يمكنك تعيين هذه لتوجيه الأشخاص إلى مقطع فيديو أو قائمة تشغيل أخرى، أو يمكنك إنشاء بطاقة استطلاع وهي طريقة رائعة لسؤال المشاهدين عما يرغبون في رؤيته أكثر (تذكر النصيحة رقم 1؟).

لإضافة شاشات نهاية وبطاقات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، انتقل إلى Creator Studio وانقر فوق "مدير الفيديو"، ثم انقر فوق "مقاطع الفيديو". ابحث عن الفيديو الذي تريد إضافة بطاقة شاشة النهاية إليه وانقر على "تعديل". بمجرد دخولك إلى صفحة محرر الفيديو، يمكنك إضافة شاشات نهاية وبطاقات عن طريق النقر فوق عناصر القائمة أعلى الصفحة:


طريقة الحصول على الكثير من المتابعين ومشاهدات لقناة اليوتيوب



تعد شاشات النهاية والبطاقات أدوات فعالة، لذا تأكد من استخدامها لتقديم عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في مقاطع الفيديو على YouTube.


5. أضف علامة مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك:

تتيح لك العلامات المائية كسب المزيد من المشتركين ومشاهدات YouTube المجانية من خلال الترويج لقناتك عبر جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك. في الأساس، العلامة المائية هي مجرد صورة يمكنك تعيينها لتظهر على جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك - تستخدم معظم العلامات التجارية شعارها. عندما يمرر المشاهد مؤشر الماوس فوق علامة مائية، فإنه يطالبه بالاشتراك. ولهذا السبب اختارت قناة Shopify على YouTube علامة مائية تقول "اشتراك":

مرة أخرى، تحتاج إلى التحقق من حسابك على YouTube لتتمكن من تحميل علامة مائية. تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنك انتقاء واختيار مقاطع الفيديو التي تعرض علامات مائية وأيها لا تعرض - إما أنها تظهر في جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك أو لا تظهر على الإطلاق.

لإضافة علامة مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، توجه إلى Creator Studio وانقر فوق "Branding".


طريقة الحصول على الكثير من المتابعين ومشاهدات لقناة اليوتيوب


ثم انقر فوق "إضافة علامة مائية" وقم بتحميل صورتك.

باختصار، استخدم هذه الأداة البسيطة للترويج لعلامتك التجارية على قناتك على YouTube.

نصيحة: صمم علامة مائية مربعة وشفافة وأعلى من 50 × 50 بكسل. نظرًا لتقليص YouTube للعلامات المائية عند عرضها في زاوية مقاطع الفيديو، فإن إنشاء علامة أكبر سيساعد في ضمان ظهور علامتك التجارية للجمهور المستهدف.


6. تأكد من تمكين تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك:

لقد أمضيت وقتًا طويلاً في إنشاء مقطع فيديو رائع ويريد المشاهدون الآن مشاركته على مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم!
... لكنهم لا يستطيعون. لأنك نسيت تمكين التضمين.

يُعد السماح للمشاهدين بتضمين مقطع الفيديو الخاص بك على مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم طريقة فعالة لوصول علامتك التجارية إلى جماهير جديدة والحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube. إذا تم تمكين تضمين مقطع فيديو، فعندما ينقر المشاهد على "مشاركة" أسفل نافذة الفيديو، سيعرض YouTube له خيار "التضمين":


18 EASY (AND FREE) WAYS TO GET MORE VIEWS ON YOUTUBE IN 2023

  • بمجرد النقر فوق هذا، سيتمكنون من نسخ رمز تضمين الفيديو ولصقه في مدونتهم أو موقع الويب الخاص بهم.
  • لتمكين التضمين، توجه إلى Creator Studio وانتقل إلى صفحة تحرير الفيديو.
  • ثم انقر فوق "إعدادات متقدمة" وانتقل لأسفل إلى "خيارات التوزيع" وتأكد من تحديد "السماح بالتضمين":
طريقة الحصول على الكثير من المتابعين ومشاهدات لقناة اليوتيوب


الخلاصة: تأكد من تمكين تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك لتشجيع المشاهدين على مشاركة المحتوى الخاص بك.

7. قم بترويج مقاطع الفيديو الخاصة بك على القنوات الاجتماعية الأخرى:

إذا كان لديك متابعون على قنوات اجتماعية أخرى، فأخبرهم في كل مرة تقوم فيها بتحميل مقطع فيديو جديد على YouTube. طريقة جيدة للقيام بذلك هي باستخدام فيديو تشويقي قصير. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء إعلان تشويقي مدته دقيقة لمقطع فيديو جديد على YouTube، ثم نشره على صفحتك على Facebook مع رابط إلى الفيديو الكامل على قناتك على YouTube .


18 EASY (AND FREE) WAYS TO GET MORE VIEWS ON YOUTUBE IN 2023


لتسهيل الأمور، حاول استخدام أداة جدولة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Hootsuite أو Buffer . لكن لا تلتزم فقط بالقنوات الاجتماعية. يمكنك أيضًا تضمين مقاطع فيديو YouTube في منشورات المدونة والصفحات ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك.

ولا تنسَ التسويق عبر البريد الإلكتروني. مع متوسط ​​معدل فتح في الصناعة يبلغ 18 بالمائة ومعدل شراء بنسبة 66 بالمائة، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني مصدر قوة عندما يتعلق الأمر بتحويلات المبيعات. لا يجب أن تكون معقدة للغاية أيضًا.

(Psst! إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فتأكد من الاشتراك في النشرة الإخبارية الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية بناء عملك على الإنترنت.)

يوتيوب ليس قناة اجتماعية قائمة بذاتها، لذا تأكد من الترويج المتبادل لمقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال قنوات التسويق المجانية الخاصة بك. ايضا هنا مقالة رائعة حول كيفية تشغيل موسيقى اليوتيوب في الخلفية.


8. افهم أهمية "وقت المشاهدة":

يصف موقع YouTube الخوارزمية الخاصة بهم على أنها " نظام بحث واكتشاف ". تحدد هذه الخوارزمية مقاطع الفيديو التي يتم عرضها:
  • على الصفحة الرئيسية.
  • كمقاطع فيديو مقترحة.
  • في نتائج البحث.
  • تحت علامة التبويب الاشتراكات.
  • من خلال الإخطارات التي أنشأها المشاهدون.

علاوة على ذلك، لا تؤثر الخوارزمية على مقاطع الفيديو الفردية فحسب، بل تؤثر على قنوات YouTube بأكملها. تعد خوارزمية YouTube معقدة، ولكن أهم شيء يجب فهمه هو أنها تعتمد بشكل كبير على "وقت المشاهدة". في الواقع، وفقًا لموقع YouTube، "يتم تصنيف كل مقطع فيديو يتم تحميله - وكذلك كل قناة على YouTube - حسب وقت المشاهدة".

وقت المشاهدة هو مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك:

طريقة الحصول على الكثير من المتابعين ومشاهدات لقناة اليوتيوب


المحصلة النهائية: يكافئ YouTube الجودة. كلما كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك أفضل، زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدتها. سيؤدي هذا إلى زيادة عدد دقائق وقت المشاهدة، وبالتالي سيعمل YouTube على تفضيل مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك.

هناك شيء آخر: يمكن لقناتك على YouTube أيضًا أن تكسب "أرصدة وقت المشاهدة" لإحالة المشاهدين إلى مقاطع فيديو أخرى. إنه يشبه في الأساس التسويق بالعمولة.

باختصار: ركز على الاحتفاظ بالمشاهدين لأطول فترة ممكنة، ولا تخف من الترويج لقنوات YouTube الأخرى في مجال تخصصك!


9. رعاية المجتمع:

يوتيوب ليس مجرد محرك بحث عن الفيديو. إنها أيضًا شبكة اجتماعية. لذلك للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube، تحتاج إلى استخدامه مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى. بمعنى آخر، لا يكفي مجرد مشاركة مقاطع الفيديو بانتظام، بل تحتاج أيضًا إلى إشراك جمهورك بنشاط.

كيف؟ أفضل طريقة هي ببساطة الرد على التعليقات - خاصةً إذا طرح أحدهم سؤالاً مباشراً. لأن المشاهدين الآخرين سيكونون أكثر عرضة للتعليق بأنفسهم إذا علموا أنهم سيتلقون ردًا. لا يستغرق الأمر سوى ثانية واحدة، ويمكنك القيام بذلك أثناء استعراض تعليقاتك للحصول على أفكار فيديو جديدة (تذكر النصيحة رقم 1؟).

بالإضافة إلى ذلك، حاول أن تكون عضوًا نشطًا في مجتمعك المتخصص. اشترك في قنوات أخرى في مجال تخصصك، اترك التعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بها، وشارك أي قناة قد يستمتع بها جمهورك. بعبارة أخرى، أعط قبل أن تحصل.

إذا تفاعلت بسخاء وبصدق، سيلاحظ المشاهدون أنه سيكون من الأسهل بكثير ترسيخ علامتك التجارية في مكانة من المعجبين المتحمسين. وتذكر أن الترويج لمقاطع الفيديو الأخرى سيحقق لك أرصدة وقت المشاهدة، مما سيساعد في تعزيز قناتك في خوارزمية YouTube. أخيرًا، يمكنك أيضًا إشراك المشاهدين مباشرةً.

إحدى أسهل الطرق للقيام بذلك هي إجراء مسابقة أو سحب جائزة. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من المشاهدين مشاركة مقطع الفيديو الخاص بك على Facebook وترك تعليق لإدخاله في السحب للفوز بأحد منتجاتك. تعد تنمية مجتمع مخلص ونشط طريقة مؤكدة للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube.


10. تحسين عناوين الفيديو الخاصة بك:

يوتيوب هو محرك بحث. مما يعني أهمية تحسين محرك البحث (SEO).

تأخذ خوارزمية YouTube عناصر متعددة في الاعتبار عند تحديد مقاطع الفيديو لنتائج البحث. وتوفر المنصة عددًا من الفرص لتحسين قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك - بما في ذلك أسماء ملفات الفيديو والعناوين والأوصاف والعلامات.

لذا قم بتضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات. بشكل حاسم، تحتاج إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك عليها.


18 EASY (AND FREE) WAYS TO GET MORE VIEWS ON YOUTUBE IN 2023


يكتشف YouTuber Graham Cochrane الكلمات الرئيسية ذات الصلة عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية المحتملة في شريط البحث لمعرفة ما يظهر في الإكمال التلقائي. يمكنك أيضًا استخدام أدوات الكلمات الرئيسية المجانية مثل Google Trends و Google Ads Keyword Planner .

لكن احذر ... يعاقب YouTube على تضمين كلمات رئيسية ليست ذات صلة بمقطع الفيديو الخاص بك. احتفظ أيضًا بالعناوين التي يتراوح طولها بين 60 و70 حرفًا. يمنحك هذا أكبر مساحة لإنشاء عنوان مقنع، مع ضمان عدم اختصاره في نتائج البحث. أخيرًا، لا تنسَ البشر!

بالتأكيد، تحتاج إلى استخدام الكلمات الرئيسية لمساعدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على الترتيب في نتائج البحث، ولكن للحصول على المزيد من المشاهدات المجانية على YouTube، تحتاج أيضًا إلى عناوين وأوصاف مقاطع الفيديو الخاصة بك لجذب المشاهدين. بشكل عام، أهدف إلى تحقيق التوازن بين الدقة والمعلوماتية والجاذبة للانتباه.

كما كتب مؤلف الإعلانات الشهير ديفيد أوجيلفي ذات مرة، "عندما تكتب عنوانك، تكون قد أنفقت ثمانين سنتًا من دولاراتك." لذا مهما فعلت، انتبه جيدًا لعناوين الفيديو الخاصة بك. وهذه ايضا مقالة عن قنوات يوتيوب نافعة للأطفال ولها جانب علمي وأخلاقي ولُغوي.


11. تحسين قناتك:

يعد تحسين قناتك أمرًا حيويًا لتقوية علامتك التجارية وتعزيز مشاهداتك على YouTube. ويوفر YouTube العديد من الطرق لتحسين قناتك. إليك كيف فعلها دانيال ويلينجتون :


18 EASY (AND FREE) WAYS TO GET MORE VIEWS ON YOUTUBE IN 2023


دعنا ننتقل بسرعة إلى بعض المكونات الرئيسية:

إنشاء جمالية قوية ومتسقة للعلامة التجارية.

تأكد من أن علامتك التجارية على YouTube متوافقة مع موقع الويب الخاص بك والقنوات الاجتماعية الأخرى. هذا يعني استخدام نفس الشعار والصور والألوان. يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي 800 × 800 بكسل. يجب أيضًا أن يظل مظهره جيدًا عند عرضه بحجم أصغر. يجب أن يكون فن البانر الخاص بك 2560 × 1440 بكسل على الأقل، وهناك نموذج لمساعدتك في تصميم فن البانر الخاص بك في أكاديمية منشئي المحتوى في YouTube .

تحسين وصف قناتك على YouTube.

يظهر هذا في علامة التبويب "حول" في قناتك. أنت تحصل على 1000 حرف فقط، لذا اجعلها ذات قيمة. ما الذي يجب أن تكتبه في وصف قناتك على YouTube؟ حسنًا، ابدأ بوصف سريع لعلامتك التجارية وفوائد منتجاتك.

بعد ذلك، أخبر المشاهدين عن سبب رغبتهم في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube. هل تعلمهم شيئا؟ أم أن قناتك تدور في الغالب حول الترفيه؟ الخلاصة: أخبر المشاهدين بما يفيدهم. تمامًا مثل عناوين مقاطع الفيديو الفردية الخاصة بك، تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة في وصف قناتك على YouTube.

أضف قنواتك الاجتماعية، وروابط إلى موقعك على الويب، وطريقة للتواصل.

بعبارة أخرى، اجعل من السهل على المشاهدين معرفة المزيد عن علامتك التجارية.


أضف كلمات أساسية للقناة.


بمجرد قيامك بالبحث وتحديد الكلمات الرئيسية التي تريد أن تقوم قناتك بترتيبها في نتائج البحث، انقر فوق "القناة"، ثم "خيارات متقدمة". بعد ذلك، ما عليك سوى إدخال كلماتك الرئيسية في المربع المعنون "الكلمات الرئيسية للقناة".


طريقة الحصول على الكثير من المتابعين ومشاهدات لقناة اليوتيوب

أخيرًا، قم بتمكين القنوات ذات الصلة.

قال سيد بلخي، مؤسس List25 (التي تضم أكثر من 2.3 مليون مشترك و582 مليون مشاهدة): "من أكبر الأخطاء التي أراها القنوات التجارية أنها تقوم بإيقاف ميزة" القنوات ذات الصلة "على YouTube .

من خلال إيقاف تشغيله، تقوم بإزالة قناتك من توصيات YouTube. نتيجة لذلك، ستفقد تأثير الشبكة الذي يجعل YouTube أداة قوية.
باختصار، تأكد من تحسين قناتك على YouTube وأن جميع معلوماتك كاملة.

12. قم بإنشاء مقطع دعائي على YouTube يعرض أفضل محتوى لديك:

المقطع الدعائي على YouTube هو مقطع فيديو قصير يظهر للزائرين الجدد على قناتك. إنها فرصة رائعة من أجل:
  1. أظهر للمشاهدين نوع المحتوى الذي تنشئه،
  2. سلط الضوء على الفوائد التي توفرها قناتك،
  3. وشجعهم على الاشتراك.

لا توجد قواعد محددة حول الحد الأقصى لطول المقطع، لكن معظم مستخدمي YouTube يحتفظون به بين 25-30 ثانية.

ما الذي يجعل مقطعًا ترويجيًا رائعًا على YouTube؟ فيديو قصير لطيف ينقل قصتك وطموحاتك ورؤيتك. لذا، عند التفكير في أفكار لمقطعك الدعائي، اسأل نفسك، "ما هي خلفيتي؟" "ما الذي أتمنى تحقيقه"؟ "ما الذي دفعني لإنشاء قناة على YouTube"؟ 

احتفظ بالأشياء الأكثر إثارة التي يجب أن تقولها محفوظة في الثواني القليلة الأولى، لكن انثر شخصيتك في جميع أنحاء المقطع الدعائي، كما فعل رائد الأعمال العالمي بيتر ساج:

لإنشاء مقطع دعائي، انتقل إلى الصفحة الرئيسية لقناتك وانقر على "تخصيص القناة". سيؤدي هذا إلى إعادة توجيهك إلى صفحة حيث يمكنك تحميل لقطات المقطر الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك، اكتب وصفًا، وأدخل علامات تحسين محركات البحث، وانقر على "نشر".


18 EASY (AND FREE) WAYS TO GET MORE VIEWS ON YOUTUBE IN 2023


بعد النشر، عد إلى الصفحة الرئيسية لقناتك وانقر على زر تخصيص القناة مرة أخرى. يجب أن يكون المقطع الدعائي الآن موجودًا في مكتبة الفيديو الخاصة بك. قم بتعيينه كمقطع دعائي على YouTube بالنقر فوق علامة التبويب "للزوار الجدد".

وهذا كل شيء. المقطع الدعائي لقناتك جاهز لإحداث تأثير. دعها تقوم بالعمل القانوني لإثارة إعجاب من يقرر التحقق من قناتك.


13. إنشاء صور مصغرة مقنعة:

الصورة المصغرة هي صورة معاينة الفيديو. هذه الصورة الصغيرة مهمة للغاية إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشاهدات المجانية على YouTube. عند تحميل مقطع فيديو، يمكنك اختيار إحدى الصور المصغرة التي يتم إنشاؤها تلقائيًا.

لا. بدلاً من ذلك، قم بإنشاء وتحميل الصورة المصغرة المخصصة الخاصة بك. أفاد موقع YouTube أن 90 بالمائة من مقاطع الفيديو الأفضل أداءً على YouTube يستخدمها - ولسبب وجيه.


طريقة الحصول على الكثير من المتابعين ومشاهدات لقناة اليوتيوب


(إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد، فأنت بحاجة إلى التحقق من حسابك على YouTube للوصول إلى هذه الميزة.)

يمكن أن تساعد الصورة المصغرة الفعالة في إبراز مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يقول موقع YouTube، "تتطلب الصور المصغرة عين مخرج فني للعلامة التجارية، ولا ينبغي أن تكون فكرة لاحقة". في الواقع، يوصون بأن تفكر في الصورة المصغرة الخاصة بك قبل البدء في التصوير. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من التقاط اللقطات المطلوبة لإنشاء صورة مصغرة مقنعة. الصورة المصغرة الجيدة هي صورة لافتة للنظر ومقنعة ومتوافقة مع علامتك التجارية وتمثل محتوى الفيديو بدقة.

بشكل عام، حاول تضمين:
  • خلفيات ملونة بألوان زاهية.
  • لقطات مقربة للوجوه.
  • تراكبات النص.
  • العلامات التجارية الدقيقة - مثل شعار صغير أو علامة مائية.
حسنًا، ماذا عن الجوانب الفنية؟ يجب أن تكون الصورة المصغرة الخاصة بك:
  • استخدم نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9، فهي أكثر نسبة عرض إلى ارتفاع استخدامًا في مشغلات YouTube.
  • لديك دقة 1280 × 720.
  • يجب أن يكون حجم الملف أقل من 2 ميجابايت.
  • يتم تنسيقها بتنسيق .JPG أو .GIF أو .BMP أو .PNG.

يمكنك أيضًا استخدام أداة مجانية لتحرير الصور وتصميم الرسوم مثل Canva لإنشاء صورك المصغرة. تذكر أن الصور المصغرة هي إحدى أفضل الطرق لجذب انتباه الأشخاص الذين يتصفحون YouTube، لذا تأكد من أن صورك فعالة وجذابة.

لمعرفة المزيد حول الحجم المثالي للصور المصغرة على YouTube وأفضل الممارسات، راجع دليلنا هنا حول طريقة معرفة عدد الغير معجبين (Dislike) بالفيديو في اليوتيوب.


14. نسخ مقاطع الفيديو الخاصة بك:

يعد إنشاء مقاطع الفيديو أمرًا رائعًا، ولكن في بعض الأحيان سيحتاج جمهورك إلى نسخ بسبب قيود اللغة أو الإعاقة. يسمح YouTube بالتسميات التوضيحية المغلقة حيث تتم إضافة النص كعناوين فرعية لمقطع فيديو. يمكن للمشاهدين التبديل بين تشغيل هذه الترجمات وإيقاف تشغيلها حسب الرغبة. إذا كنت تخطط لفتح مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى سوق دولي، فقد تكون النسخ الصوتية فكرة رائعة. تعد ترجمة النصوص مفيدة لمساعدة الأشخاص الذين لديهم قدرات لغوية أخرى على فهم مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أفضل.

كيف تنشئ مستند نسخ لتحميله على YouTube؟ وهو بسيط للغاية حقا. يمكنك إنشاء ملف SubRip Subtitle، SRT للاختصار، والذي يتضمن وقت البدء والانتهاء بجوار النص.

يمكن بعد ذلك حفظ هذا كملف مع تضمين التوقيتات بحيث يتم عرض النص في الوقت المناسب في الفيديو.


18 EASY (AND FREE) WAYS TO GET MORE VIEWS ON YOUTUBE IN 2023


بمجرد التحميل على YouTube، أو أي منصة فيديو أخرى، تحقق جيدًا من أن توقيتاتك صحيحة وفيولا، فلديك مقطع فيديو للتسميات التوضيحية المغلقة.


15. انشر مقاطع الفيديو الخاصة بك في أفضل وقت:

أفضل وقت هو عندما يشاهد الزوار المستهدفون مقاطع الفيديو الخاصة بك. لحسن الحظ، لم يعد هذا لغزًا لأن YouTube يتتبع الساعات والأيام التي يكون فيها جمهورك على YouTube. يمكنك البحث في تقرير "عندما يكون المشاهدون على YouTube" لتحديد أوقات الذروة ونشر المحتوى في غضون ساعة أو ساعتين قبل هذه الذروة. النشر في وقت سابق سيمنح جمهورك فرصة لاكتشاف مقاطع الفيديو الجديدة الخاصة بك، مما يؤدي إلى المزيد من المشاهدات المجانية.

للوصول إلى التقرير، انتقل إلى الصفحة الرئيسية لقناتك، وانقر فوق تخصيص القناة، وحدد Analytics من علامة التبويب اليمنى أسفل صورة الملف الشخصي لقناتك، وانقر فوق علامة التبويب الجمهور. يجب أن ترى الآن خيار إنشاء تقرير "عندما يكون المشاهدون على YouTube". إذا لم يكن لديك ما يكفي من المشاهدات اليومية لإنشاء هذا التقرير، فيمكنك محاولة النشر في الساعات التي ذكرناها في منشورنا أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

16. قم بدعوة ضيوف المدونين:

تعد المدونات الخاصة بالضيف طريقة رائعة لاكتساب متابعين ومشاهدين جدد. سيؤدي تحديد المؤثرين الذين لديهم جمهور مشابه لجمهورك إلى فتح قناتك للمشاهدين المحتملين الذين لديهم نفس اهتماماتك. إن بناء علاقة وثيقة مع هؤلاء المؤثرين بعد إنشاء مقطع فيديو معهم يعني أنهم سيشاركون مقاطع الفيديو الخاصة بك مع متابعيهم إذا فعلت نفس الشيء معهم. هذه المعاملة بالمثل طريقة مؤكدة لاكتساب مشاهدات جديدة مجانية على YouTube.

يعد Guest Vloggers رائعًا ليس فقط للطرق المجانية للحصول على المزيد من المشاهدات ولكن أيضًا لإضافة المزيد من التنوع إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. إن وجود شخص آخر لتبادل الأفكار معه يمكن أن يفتح الباب أمام تصوير فيديو إبداعي والذي بدوره سيخلق المزيد من المشاهدات على قناتك على YouTube. هنا ايضا مقالة عن كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى لمنع أطفالك من مشاهدة الإعلانات الكثيرة

غالبًا ما يسجل المسوق الرقمي والمؤلف جوردان بلاتن مقاطع فيديو مع المؤثرين:

بالتأكيد، لا يقتصر الأمر على جمهوره فقط من ضبط ومشاركة مقاطع الفيديو هذه، ولكن المؤثر أيضًا.


17. بناء مجتمع المؤثرين:

متابعة من مدوني الفيديو الضيف، يعد بناء مجتمع مؤثر قوي يشارك محتوى المجتمع ويعمل معًا لمساعدة جميع المعنيين طريقة رائعة للحصول على المزيد من المشاهدات على قناتك على YouTube. كونك مؤثرًا يمكن أن يكون وحيدًا وتنافسيًا للغاية. يمكن أن يساعد الوصول إلى المؤثرين المشابهين لك لمشاركة المعرفة والمعلومات في بناء مجتمع من المؤثرين الذين يعتنون ببعضهم البعض ويساعدون الأشخاص الذين يعانون.

تحديد المؤثرين المماثلين من خلال أدوات مثل Unamo أو Buzzsumo والتواصل معهم سيبدأ في تدحرج الكرة ولكن تأكد من وجود هدف وسبب مقنع للحفاظ على الاتصال بحيث تكون علاقة متبادلة وليست أحادية الجانب.

18. تعرف ما هو الفيروسي:

يمكن أن يكون مواكبة الأشياء التي تحدث في مجال عملك هو الفرق بين أن تصبح مشهورًا أو أن تغرق في الخلفية. يمكن لأولئك الذين لديهم فهم عميق لما يحدث في عالمهم إنشاء مقاطع فيديو حديثة ومثيرة للاهتمام لأولئك الذين يبحثون في هذا المجال. لكن هذه المعرفة بمجال عملك تساعدك أيضًا على تحديد المحتوى الفيروسي فور حدوثه حتى تتمكن من مشاركته مع متابعيك قبل أي شخص آخر. كونك أول من يشارك المعلومات سيحددك كرائد في مجالك، مما يؤدي إلى مزيد من التعرض للمحتوى الخاص بك والمزيد من المشاهدات.

أسئلة وأجوبة حول الحصول على وجهات النظر على يوتيوب

ما الذي يعتبر عرضًا على YouTube؟

يتم احتساب المشاهدة على YouTube عندما يقوم المستخدم بتشغيل مقطع فيديو عن قصد ومشاهدته لمدة 30 ثانية على الأقل. تقف المشاهدات المتكررة أيضًا عند نقطة معينة (حوالي 4-5 مشاهدات)، وبعد ذلك يتوقف YouTube عن حساب التشغيل المتكرر من حساب المستخدم أو الجهاز. ايضا صديقي اقرا هذه المقالة عن كيفية حظر الإعلانات على يوتيوب في أجهزة الهاتف.


ما هو أفضل مكان لمشاركة مقاطع فيديو YouTube؟

لا يوجد مكان واحد أفضل لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك، حيث يمكنك الوصول إلى نطاق أكبر من خلال توزيعها على منصات متعددة. إليك بعض مواقع الويب حيث يمكنك مشاركة مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك أو الترويج لها:

  • Reddit
  • Facebook
  • Instagram
  • Twitter
  • Pinterest 
  • LinkedIn
  • Quora
  • Medium
  • Digg
  • Personal website/blog
  • Newsletter
  • BoredPanda
  • Niche forums
  • Wimp
  • Stumbleupon

كيف أشارك مقطع فيديو على YouTube من هاتفي المحمول؟
  1. افتح فيديو YouTube ذي الصلة.
  2. اضغط على أيقونة "مشاركة" وانسخ عنوان URL للفيديو.
  3. الصق عنوان URL على النظام الأساسي حيث تريد مشاركة الفيديو.
  4. إذا اخترت مشاركة الفيديو على نظام أساسي معين، فانقر فوق اسم هذا النظام الأساسي بدلاً من نسخ عنوان URL للفيديو. ثم حدد جهة الاتصال التي ترغب في مشاركة الفيديو معها، واترك الباقي على YouTube.

الخاتمة:

إليكم الأمر: 18 طريقة للحصول على مزيد من المشاهدات على YouTube! باختصار: أولاً، ركز على إنشاء محتوى رائع سيحبه جمهورك المستهدف. ثم ابذل قصارى جهدك لتحسين المحتوى الخاص بك وقناتك، والترويج للمحتوى الخاص بك من خلال قنوات أخرى.

أخيرًا، انخرط في مجتمعك المتخصص وعزز العلاقات مع مشاهديك!

أي من هذه التكتيكات ستستخدمها أولاً للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube؟ اترك تعليقك لنكون على علم برأيك!

نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close