📁 آخر الأخبار

طريقة ربح المال من بلوجر (10 طرق لكسب المال من التدوين)

كيفية كسب المال من التدوين (10 طرق لكسب المال من التدوين)

يدفع الشغف معظم المدونين إلى مشاركة تجاربهم وخبراتهم وأسرارهم الداخلية حول موضوع ما. لكن العاطفة وحدها لن تدفع الفواتير. من أجل كسب المال من التدوين، تحتاج إلى ربط كل المحتوى المكتوب بمصدر الدخل.


كيفية الربح من مدونة بلوجر وادسنس

هناك عدة طرق لاستثمار مدونة، لكن جميعها تتطلب بعض الوقت لاستثمارها في البدء. قصص النجاح تلك عن المدونين الذين أصبحوا أثرياء بين عشية وضحاها؟ غير صحيح. ستحتاج إلى بدء مدونة، والعثور على جمهور، وزيادة حركة المرور بانتظام قبل أن تتمكن من بدء التدوين من أجل المال. الخبر السار هو أنك إذا كنت على استعداد لبذل الجهد، فستجني المكافأة.

ولكن كيف تقوم بالتدوين للحصول على المال بمجرد حصولك على بعض الزيارات على موقعك؟ في هذا المنشور، سنقوم بتفصيل كيفية جني الأموال من التدوين سواء كنت مبتدئًا أو مدونًا متمرسًا تبحث عن مصدر دخل آخر.

كيف المدونين يكسبون المال؟

يبدأ معظم المدونين في جني الأموال من خلال تقديم الخدمات من خلال مدوناتهم. ولكن بعد زيادة مستويات حركة المرور الخاصة بهم، فإنهم يتبنون طرقًا مثل الإعلانات والمشاركات الدعائية والتسويق التابع لزيادة دخل مدونتهم. يستفيد المدونون الأكثر نجاحًا من نهج متنوع لتحقيق الدخل من مدوناتهم

كيفية كسب المال من التدوين: 10 طرق

إذا كنت جديدًا في هذا التدوين مقابل المال بالكامل، فربما تتساءل من أين تبدأ. أدناه، قمنا بإدراج 10 طرق شائعة لكسب المال من المدونات.


1. المشاركات الدعائية:

المنشورات الدعائية هي منشورات مدونة تدفع لك العلامات التجارية أو الأشخاص مقابل إنشائها. إنها في الأساس إعلانات إعلانية لأنها إعلان مدفوع مكتوب بأسلوب تحريري. سواء كنت تقوم بالتدوين حول أحدث المنتجات للأمهات الجدد أو التمويل الشخصي، يمكن للعلامات التجارية التواصل معك لإنشاء منشورات برعاية على مدونتك.

يمكنك الترويج لمشاركاتك الدعائية من خلال وجود قائمة أسعار متاحة على موقع الويب الخاص بك على صفحة الاتصال الخاصة بك. في البداية، على الرغم من ذلك، قد تختار القيام ببعض التواصل مع الشركات المحلية (والعلامات التجارية التي اشترك معها المدونون الآخرون في مجال تخصصك) واسألهم عما إذا كانوا مهتمين بمنشور برعاية على مدونتك. تأكد من ذكر مقدار حركة المرور التي تجلبها مدونتك وعدد المتابعين لديك.

في مدونة The Brunette Salad's، تشارك Vanessa Cesario التعاون مع العلامات التجارية. تحقق من هذا المنشور المدعوم مع ديزل. تلتقط مدونة الصور صور سيزاريو وهو يرتدي ملابس ديزل في إيطاليا مع روابط إلى الجينز.


2. دروبشيبينغ:

إذا كنت ترغب في جني الأموال من بيع المنتجات من خلال مدونتك، فإن إضافة متجر عبر الإنترنت إلى موقع الويب الخاص بك يمكن أن يغير حياتك. يمكنك سرد المنتجات ذات الصلة بمكانة مدونتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام دروبشيبينغ لبدء بيع العناصر في جميع أنحاء العالم دون الحاجة إلى تخزينها.

إذا كنت مدونًا للأزياء، فيمكنك العثور على أحدث عناصر الموضة للرجال والنساء على Oberlo. هيك، إذا كنت مدونًا في مجال التجميل، أو ديكور المنزل، أو الأمومة، أو الأطفال، أو الأعمال اليدوية، أو التصوير الفوتوغرافي، أو أي مكان آخر.

يكمن سحر دروبشيبينغ في قدرتك على بيع المنتجات دون الحاجة إلى شراء مخزون بالجملة - لذا فأنت تشتري فقط ما بعته بالفعل. ومع إعداد موقع الويب الخاص بك بالفعل، يمكنك إضافة مئات المنتجات (مجانًا).

اجعل فانكوفر بائع تجزئة عبر الإنترنت وله مدونة. لديهم مجموعة من منتجات دروبشيبينغ وطباعة حسب الطلب. تتضمن مدونتهم أدلة الهدايا واكتشافات المنتجات ومنشورات نوع المنتج الأخرى للمساعدة في الترويج للعناصر في متجرهم.



كيفية الربح من بلوجر



3. إنشاء شركة تي شيرت:

أفضل رهان. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء منتجك الخاص بدلاً من بيع منتج شخص آخر، فإن نموذج عمل القميص هو طريقة شائعة ستساعدك على كسب المال من التدوين.

في حين أن عمل القمصان يبدو وكأنه يقتصر على القمصان فقط، فقد بدأ معظم مصنعي القمصان في توسيع خطوط منتجاتهم للسماح لك بإنشاء طماق مطبوعة عند الطلب، وفساتين، وملابس داخلية، وقبعات، وحقائب ظهر، وحقائب هاتف، ولوحات، الوسائد، وهذه القائمة يمكن أن تستمر لفترة أطول بكثير.

من خلال البحث عن شركات الطباعة عند الطلب، ستجد مجموعة من البائعين الذين يسمحون لك بإضافة نصوص وتصميمات خاصة بك إلى المنتجات. مثل نموذج دروبشيبينغ، فأنت تدفع فقط مقابل المنتجات التي طلبها عملاؤك. وهكذا بعد اكتمال التصميم الخاص بك، يمكنك حرفياً البدء في بيع قميصك الخاص في نفس اليوم.

ربما تكون مدونة Think Pup هي أفضل مدونة للكلاب. إنها تحتوي على مقالات سيستمتع بها عشاق الكلاب، ومشاركة قوائم المنتجات لقضاء العطلات مثل عيد الميلاد وعيد الحب، ومحتوى فيديو مضحك أيضًا. ولكن يتم تحقيق الدخل من هذه المدونة بالفعل من خلال عمل تي شيرت مطبوع حسب الطلب. في متجرهم، لديهم قمصان رسومية حول سلالات الكلاب والكلاب بشكل عام. 



بلوجر كيفية الربح من الانترنت




4. التسويق بالعمولة:

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المدونين هي التسويق بالعمولة. بمجرد قبولك في أحد البرامج التابعة، يمكنك كسب العمولات في كل مرة يشتري فيها شخص ما من الرابط التابع الخاص بك.

يختار بعض المدونين إنشاء قوائم مع روابط تابعة طوال الوقت. على سبيل المثال، تمت إضافة "أفضل 10 منتجات أمازون لحفل زفافك" مع روابط تابعة لشركة أمازون تمت إضافتها طوال الوقت. يختار الآخرون إنشاء مقالات باستخدام العديد من البرامج التابعة المختلفة مثل "أفضل 10 منصات للتجارة الإلكترونية" مع روابط للعديد من البرامج المنافسة المختلفة بحيث يشعر القراء أن لديهم المزيد من الخيارات.

الجانب السلبي الوحيد لتحقيق الدخل من خلال التسويق بالعمولة هو أنك تدفع فقط العمولات والأسعار خارج نطاق سيطرتك. لن تربح أبدًا مثل المدون بمتجر عبر الإنترنت يتمتع أيضًا برفاهية تحديد الأسعار الخاصة به.

آبي مدون شهير يكسب المال من التدوين من خلال التسويق بالعمولة. في مقال نشرته العام الماضي، شاركت آبي قائمتها التي تضم أكثر من 20 كتابًا للأمهات لقراءتها في عام 2023. يرتبط كل كتاب من الكتب الموصي بها بموقع أمازون حيث تحصل على عمولة من عمليات الشراء التي قام بها شخص ينقر على أحد الروابط الموجودة في المقالة. كشفت أن المنشور يحتوي على روابط تابعة لتكون شفافة مع قرائها.


الربح من جوجل ادسنس



5. الكتابة لحسابهم الخاص:

بالنسبة للبعض، لا يعد التدوين وسيلة لتحقيق دخل سلبي، لذا فهم يركزون بدلاً من ذلك على كسب دخل نشط. يتبادل هؤلاء المدونون وقتهم مقابل المال عن طريق كتابة منشورات مدونة لعلامات تجارية ورجال أعمال آخرين.

قد يستخدم المدون مدونته الخاصة كمحفظة لعملاء جدد. في هذه الحالة، قد يكون محتوى مدونتك حول مجال خبرتك. قد يكون لديك أيضًا محفظة في التنقل الخاص بك تعرض كل محتوى المدونة الذي كتبته لعملاء آخرين.

شارون هيرلي هول لديه مدونة وكتابة مستقلة. تسلط إحدى منشوراتها الأخيرة على مدونتها الضوء على أحدث مهامها في الكتابة المستقلة. هناك قائمة بالعملاء والمقالات المكتوبة لهؤلاء العملاء. هذا يساعدها على الحصول على المزيد من الفرص لأنه يتيح للأشخاص العثور على محفظتها بسهولة. يتضمن التنقل على موقع الويب الخاص بها أيضًا قسمًا للخدمات والأسعار حتى يعرف العملاء المحتملون ما إذا كان بإمكانهم تحمل تكاليف توظيفها ككاتبة.


الربح من المدونة


6. الهبات:

الهبات هي طريقة أخرى لكسب المال من المدونات. بينما يبدو أنك تنفق أموالًا على منح جائزة، إلا أن هناك طرقًا لتحقيق الدخل من الجمهور.

تحتوي بعض الهبات على خيارات دخول حيث يُطلب من الأشخاص زيارة صفحة ويب للحصول على نقطة. يمكنك إضافة رابط تابع إلى تلك الصفحة، وكسب عمولة في هذه العملية وتغطية تكلفة الجائزة. هناك طريقة أخرى لكسب عمولة أو دفعة وهي الترويج لمنحة علامة تجارية أخرى، مما يجعلها هدية برعاية.

بالنسبة للمدونين الذين لديهم متجر على الإنترنت، فإن أفضل طريقة لتحقيق الدخل من الهدايا هي إرسال جائزة الوصيف إلى جميع الأشخاص الذين فقدوا الهبة. الجائزة؟ خصم على منتجاتك. بهذه الطريقة، ستجعل الناس متحمسين للمشاركة في هباتك دون نفقات كبيرة.

مسابقة كندا هي مدونة مسابقة وهبات شهيرة تكسب عمولات تابعة من خلال الترويج للهبات على مدوناتهم. يمكنك عرض صفحتهم الرئيسية لمعرفة كيفية جني الأموال من خلال استضافة الهدايا على مدونتهم. كما أنهم يحققون الدخل من الإعلانات والمشاركات التي ترعاها.


طريقة الربح من الانترنت


7. شراكات العلامة التجارية:

يمكنك أيضًا كسب المال من التدوين من خلال شراكات العلامات التجارية. قد يعوضك البعض بشكل مباشر أو يقدم لك رابطًا تابعًا. قد يساعد الآخرون، على الرغم من عدم دفعهم، في زيادة تعرضك لجمهور أكبر، مما يساعدك على اكتساب المزيد من الظهور واكتساب فرص جديدة.

عندما يتعلق الأمر بشراكات العلامات التجارية، سيأتي الجهد من جانبك أثناء البدء. لذلك لا تخف من التواصل مع المدونين الآخرين في منطقتك لمعرفة الفرص التي قد تتمكن أيضًا من القفز عليها. ويمكنك أيضًا التواصل مع العلامات التجارية بنفسك لإعلامهم بأن لديك جمهورًا حاليًا ومتاحًا لأي فرص قد تكون لديهم.

اشتركت مدونة SoSasha، وهي مدونة حول نمط الحياة، مع Joe Fresh and Flare Magazine لمجموعة أزياء الخريف مع العديد من النساء البارزات الأخريات. صممت المدونة، ساشا، ملابس جو فريش وكانت جزءًا من حملتها "Fashion for All" التي تدور حول التنوع والشمول.


الربح من الانترنت بدون راس مال


8. الكتب الإلكترونية:

تريد أن تعرف كيف المدونين في الواقع كسب المال؟ حسنًا، إذا كنت خبيرًا في موضوع ما، فإن الكتب الإلكترونية تميل إلى أن تكون طريقًا شائعًا للعديد من المدونين.

عندما يتعلق الأمر بكتابة كتاب إلكتروني، لا تحتاج بالضرورة إلى إنشائه حول موضوع من البداية. لتوفير الوقت، يمكنك دائمًا تناول موضوعات المدونات الأكثر شيوعًا وترتيبها بطريقة منطقية. معظم قراء المدونة ليس لديهم الوقت للبحث في كل منشور في المدونة. لذلك لا تخف من أخذ المحتوى الذي قمت بإنشائه بالفعل وإعادة توظيفه في طريقة مختلفة.

دعنا نلقي نظرة على مدونة Frugalwoods . قامت مدونة التمويل الشخصي بصياغة الكثير من النصائح حول الاستقلال المالي والعيش في حدود إمكانياتك. ومع ذلك، لكسب المال من التدوين، أنشأوا كتابًا إلكترونيًا بعنوان "Meet the Frugalwoods: Achieving Financial Independence from Simple Living." يحتوي الكتاب الإلكتروني على أكثر من 507 مراجعة على موقع أمازون، لذا من الواضح أن الترويج من منشور المدونة الخاص بهم حول هذا الموضوع ساعد في تحقيق بعض المبيعات الإضافية.


طرق الربح من الانترنت


9. دورات عبر الإنترنت:

هناك طريقة أخرى لكسب المال من التدوين عن طريق إنشاء دورات عبر الإنترنت وبيعها. إذا كنت تفضل إنشاء محتوى كاستراتيجية لكسب المال ولكنك لا تحب الكتابة، فقد يكون هذا بديلاً جيدًا لك.

يمكنك اختيار بيع دورتك التدريبية عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بك أو من خلال منصة الدورة التدريبية عبر الإنترنت مثل Udemy . من خلال استضافتها على Udemy، يمكنك الوصول إلى مشترين محتملين جدد ولكنك مقيد بشروط خدمة Udemy. ومع ذلك، إذا كنت تستضيف بمفردك، فستحتاج إلى الترويج بشدة لدورتك التدريبية أو أن يكون لديك جمهور كبير لكسب المال.

يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على الدورات التدريبية الأخرى في تخصصك، سواء كانت مجانية أو مدفوعة، لتجميع أفضل محتوى وتقليل نقاط ضعف المنافسين. لذا تأكد من إلقاء نظرة على مراجعات دورة المنافسين لمساعدتك في تحديد نوع المحتوى الذي يريد الأشخاص حقًا رؤيته في الدورة التدريبية.

تستخدم مدونة Smart Passive Income دورات عبر الإنترنت للمساعدة في توليد دخل إضافي للمدونة. يقدمون حاليًا سبع دورات تتراوح من 0 دولار إلى 999 دولارًا. لديهم دورات حول كيفية العثور على فكرة عمل، وكيفية إنشاء بودكاست، وكيف تصبح مسوقًا تابعًا. كل هذه الدورات ذات صلة بموضوع المدونة المتمثل في تحقيق دخل سلبي دون أن تكون مباشرة حول الموضوع نفسه.



الربح من اليوتيوب


10. محتوى العضوية:

يركز بعض المدونين الكبار على جني الأموال من التدوين عن طريق تبويب المحتوى. ماذا يعني ذالك؟ بعض محتوياتها متاحة للأعضاء فقط، مما يعني أنك تحتاج إلى الدفع لقراءة المحتوى الحصري على مدونتهم.

سترى هذا كثيرًا مع ماركات الصحف البارزة أو المدونين القدامى الذين لديهم جماهير كبيرة. قد تكون بعض منشورات المدونة الخاصة بهم متاحة للقراءة، لكن نموذج الاشتراك في عضوية البريد الإلكتروني يحظر بقية المقالة حيث تبدأ المقالة في جذب انتباهك للتسجيل.

Olive Knits هو مثال على مدونة تقدم عضوية حصرية. توفر ماري غرين، مالكة الموقع، للأعضاء اثني عشر نمطًا جديدًا كل عام، بما في ذلك الندوات المباشرة عبر الإنترنت، والبرامج التعليمية المتعمقة، والنصائح والاختراقات، والوصول إلى مجتمع مدونتها عبر الإنترنت. مع سعر العضوية 24.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر، تستطيع ماري تحقيق دخل صحي من خلال مدونتها.



الربح من بلوجر 2023


خاتمة:

حتى الآن أنت تعرف كيف المدونات كسب المال. ولا يزال هناك الكثير الذي يمكنك القيام به - مثل إضافة إعلانات إلى موقع الويب الخاص بك وبيع الخدمات واستخدام مدونتك لحجز العربات الناطقة وغير ذلك الكثير.

سواء أكنت تجرب إحدى هذه الأفكار أو مزيجًا منها، فسوف تحسن فرصك في تحويل مدونتك إلى آلة للمال. حان الوقت لجني الأرباح بشغفك.

ملخص: كيف تربح المال من مدونة في عام 2023:
  1. عرض المشاركات الدعائية.
  2. أضف متجرًا عبر الإنترنت إلى مدونتك.
  3. بيع القمصان التي تعرض موضوع مدونتك.
  4. ضع الروابط التابعة على مدونتك.
  5. اكتب منشورات المدونة للآخرين.
  6. استضف هبة لجمهور مدونتك.
  7. ابحث عن شراكات مع العلامات التجارية.
  8. إنشاء وبيع كتاب إلكتروني.
  9. تقديم دورات مدفوعة عبر الإنترنت.
  10. بيع العضويات للمحتوى الحصري.

الأسئلة المتداولة حول التدوين مقابل المال

كم من المال يمكنك كسبه من المدونات؟

هذا يعتمد. باستخدام إستراتيجية تحقيق الدخل الصحيحة وحركة المرور اللائقة، يمكنك تحقيق ما بين 1000 دولار أمريكي و5000 دولار أمريكي شهريًا. إذا كنت تدير مدونة ذات حركة مرور عالية تحصل على ملايين مشاهدات الصفحة كل شهر، فليس من المستحيل تحقيق 20000 دولار أمريكي أو أكثر من الدخل المتكرر الشهري. يمكن للمدونين الناجحين جني أكثر من 100000 دولار أمريكي شهريًا.

كيف المدونين المبتدئين كسب المال؟

بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو، فإن أسهل طريقة لكسب المال هي تقديم خدمة. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بالتدوين حول التسويق، ففكر في تقديم خدمات استشارية تسويقية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة (ملاحظة: يمكن تطبيق هذا التكتيك على أي مكانة). بمجرد بناء سمعة وزيادة مستويات حركة المرور، يمكنك تضمين الإعلانات والمنتجات الرقمية والروابط التابعة في مدونتك.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close