-->

كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

إذا كنت تمتلك حساب Gmail وترغب في حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني، فأنت في المكان المناسب. سواء كان ذلك بسبب الحاجة إلى تصفية بريدك الإلكتروني أو لإزالة الرسائل القديمة التي لا تحتاج إليها، سوف نشرح لك كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail. من خطوات بسيطة يمكنك تصفية صندوق بريدك تمامًا.


كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail
كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail


كيفية تحذف كل رسائل البريد الإلكتروني أو متعددة في Gmail

ستتيح لك معرفة كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail الحصول على بداية جديدة لحساب بريدك الإلكتروني، سواء كان ممتلئًا أو إذا كنت ترغب فقط في مسحه. على الرغم من أن خدمات بريد الويب المجانية لا تقيد مساحة التخزين بقدر ما كانت تفعل في السنوات الأولى، إلا أن مسح البريد الوارد الخاص بك لا يزال مفيدًا لعدد من الأسباب.

ربما أصبح صندوق الوارد الخاص بك مزدحمًا على مر السنين، أو ربما قمت بأرشفة جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في وضع عدم الاتصال وتريد مسح بعض مساحة الويب. مهما كان السبب، من السهل نسبيًا البدء من جديد في Gmail. إليك دليلنا حول كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail.

خطوات حذف رسائل البريد الإلكتروني جيميل (Gmail)

تعرف Google هذا بوضوح، فعندما تحدد كل بريد إلكتروني في حسابك، سيسألك عما إذا كنت تريد حذف كل شيء. بالنقر فوق هذا، سيتم إرسال جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بعلامة التبويب المحددة هذه إلى المهملات، حيث ستحتاج إلى حذفها نهائيًا لاستعادة بعض المساحة في حسابك بالفعل.

1. حدد فئة البريد الإلكتروني الذي تريد حذفه:

Gmail يقسم البريد الإلكتروني إلى الفئات الأساسية والاجتماعية والترويجية، تتمثل أسهل طريقة لحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail في معالجة كل فئة واحدة تلو الأخرى، وسأشرح ذلك مع قسم "العروض الترويجية" لأغراض هذا البرنامج التعليمي. حدد علامة التبويب التي تريد مسحها بنقرة واحدة.

2. اضغط على خانة الاختيار لتحديد الكل:

يقع بين شريط البحث وتحديد علامة التبويب عبارة عن مربع اختيار صغير مظلل أعلاه. ضع علامة عليه، وسيتم تحديد كل بريد إلكتروني على الصفحة. ولكن إذا كان لديك أكثر من 50 رسالة بريد إلكتروني تريد حذفها، فلن تحصل على كل شيء، لذلك سنتعامل مع ذلك في خطوتنا التالية.

3. أضف رسائل البريد الإلكتروني غير المعروضة على الصفحة:

بمجرد الضغط على مربع الاختيار، سيتم تحديد كل شيء على الصفحة (باستثناء إعلانات البريد الوارد)، ولكن سيظهر أيضًا نص يمكن فقدانه بسهولة أعلى علامة التبويب المحددة: "تم تحديد جميع المحادثات الخمسين في هذه الصفحة. حدد جميع محادثات X في العروض الترويجية ". اضغط على الجملة الثانية وسيتم الآن تمييز كل شيء في الفئة على أنه جاهز للحذف.

4. اضغط على زر الحذف:

اضغط على الرمز الرابع أسفل شريط البحث - شكله مثل سلة المهملات. ستظهر لك نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في حذف العديد من الرسائل الإلكترونية، لذا اتخذ قرارك.

5. في انتظار التأكيد:

إذا كان لديك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني، فسيستغرق ذلك بعض الوقت. كان لدي 3،404 فقط لحذفها واستغرق الأمر حوالي 15 ثانية، كما ترى أدناه، بمجرد اكتمال العملية، ستحصل على نافذة منبثقة صغيرة للتأكيد في الزاوية اليسرى السفلية. لاحظ أيضًا أن هذا لا يبدو أنه حذف كل شيء، ولكن التحديث السريع كشف أن كل شيء قد انتهى بالفعل.

6. قم بتفريغ سلة المهملات وكرر العملية مع علامات التبويب الأخرى:

لست بحاجة إلى القيام بأي شيء آخر، لذا اعتبر هذه خطوة اختيارية، ولكن رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة ستبقى في مجلد المهملات لمدة 30 يومًا قبل أن تحذفها Google فعليًا، إذا كنت تريد تسريع العملية، فيمكنك التوجه إلى مجلد المهملات وإفراغه يدويًا. بمجرد الانتهاء من ذلك، كرر الخطوات من 2 إلى 6 باستخدام علامتي التبويب الأساسي والاجتماعي، وسيصبح Gmail فارغًا تمامًا.

تأكد من حذف البريد العشوائي الخاص بك أيضًا

تذكر أن الرسائل غير المرغوب فيها ستشغل أيضًا مساحة في حسابك أيضًا، لذا تأكد من النقر فوق القائمة الجانبية، والعثور على مجلد البريد العشوائي لبدء حذفها، لحسن الحظ، لا تطالبك Google بمضاعفة حذف الرسائل غير المرغوب فيها، حيث سيتم إطلاقها فورًا من حسابك، إذا كنت قد أعددت أي علامات تبويب شخصية أخرى في حسابك، فستحتاج أيضًا إلى حذفها.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه الطريقة السهلة لحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail. إذا كان لديكم أي أسئلة أو اقتراحات، فلا تترددوا في مشاركتها في قسم التعليقات أدناه. شكرًا لكم على وقتكم واهتمامكم.

close