📁 آخر الأخبار

زواج الطلاب المبتعثين والمبتعثات في دول الابتعاث

زواج مبتعث، الزواج من مبتعث، زواج المبتعث، زواج مبتعثين، مبتعث زواج، موقع زواج مبتعث، بحاجة ناضجة زواج مبتعث.
زواج الطلاب المبتعثين والمبتعثات في دول الابتعاث

ماهو الزواج بين المبتعث والمبتعثه

الزواج هو شيء طوال حياتك تاكد ان يكون زواجك مناسب وترسم طريق حياتك معه للزواج اهميه كبرى في الاستقرام والحب والثقه بين الطرفين لترابط بينهم والمكافحه من اجل حياه جميله  اختيارك لزواجك لايعني ان تفكر باموال الطرف الاخر يجب عليك محبه الطرف الثاني بسبب شخصيته وتاقلمك معه وتناسب افكاركما.

وان لاتدمر حياتك الزوجيه من اجل اشياء ليست مهمه او تافهه عليك ان تبذل كافه جهدك من اجل استمرار حياتك الزوجيه عند تفكيرك بالزواج فهو من اجل تكوين عائله والمحبه بين الطرفين ابتعد عن النكد والانانيه والاستمرار في تطوير حياتك الزوجيه عليك ان تكون متاكد من قضاء بقيه حياتك مع زواجك .

سعاده زواج المبتعثين

السعادة الزوجيه بين المبتعثين  هي ذات اهميه كبرى والمحافظه على مسارها مهم جدا الزوجه السعيده او الزوج عليه ان يبذل جهد كبير جدا لزوجه وهذا له تاثير رائع لمده طويله في الزواج.

الزوج او الزوجه  السعيده و من اجل لاتكون حياتهما غير سعيده  هناك امور يجب عليها ان يفعلها لكي يحافظون على سعادتهما الزوجيه وهي اشياء كثيره عندما يفكر احد الزوجين المبتعثين التفكير بمشاعر الطرف الاخر وتقيميها والتفكير بكيفه مواصله السعاده بينهما ذات اهميه كبرى .

وان يقومو الزوجان بطرح الاسئله على بعضيهما ماهي الاشياء التي تسعدهما وماهي الاشياء التي تجعلهم تعيسين مثلا اذا كان نوع من انواع التصرف من احد الطرفين يضايق الاخر ان يخبر احد الطرفين الطرف الاخر من اجل ان يعلم ان هذا شي لايسعده.

وبالتالي لايقوم احد الزوجين بفعل ذالك مره اخرى وكذالك الحال بان تخبر زوجك او زوجتك بالاشياء التي تشعر بانكما تكونان سعيدان بها وان تقومو بذالك بشكل دائم للحفاظ على سعادتكما ومواصله ذالك وان تكررو ذالك بتحديد فترات بالاسبوع لمثل هذه الاسئله وهذا سوف يكون دافع كبير من اجل استمرار السعاده الزوجيه وهذا سوف يجعل هناك تفاهم بين الزوجين وود بينهما وهكذا سوف تشعر بان علاقتكما سوف تكون دائمه لفتره طويله وليس مؤقته .

طرق لتجب المشاكل بين زواج المبتعثين

الزواج شي ليس بالسهل كثير اشياء ممكن تتعلمها لتحسين علاقتك الزوجيه  الزواج لا ينتهي من المشاكل ولاكن في اكثر الوقت هناك حلول لتفاديها ومن طرق تجنب المشاكل وتحسين الزواج نقدمها لك بالخطوات التاليه :
  • - الاعتذار اذا كنت مخطاء يجب عليك ان تنعتذر وان لاتهتم بكبريائك عليك ان اخطائت ان تقول انا اسف وهذا يجعلك تحل المشكله سريعا.
  • - يجب عليك ان تتخيل ان االشريك الاخر شخص ذوق اخلاق جميله ولايخطى وهو حبيبك .
  • - اضحك اوتمتع مع شريكك المبتعث مع بعضكم البعص حتى لاتبرد العلاقه الزوجيه وهذا يساعدك بتجنب المشاكل 
  • - اذا كان للمبتعثين المتزوجين اطفال يجب ترتيب جدول لذالك بان يكون احد الايام للتنزه والاستمتاع وهذا يضيف للحياه الزوجيه اكثر مرحبا وسعاده.
  • - يجب ان يتحدث الزوج والزوجه عن اصفر التفاصيل والتفاصيل الكبيره بحياتهم وهذا يجعلك ترتبط مع شريكك اكثر بتفاصيل حياته.
  • - يجب على الزوج والزوجه ان يكون لديهم اصدقاء والخروج معهم يجب عليك شكر زوجك او زوجتك اذا احضرت لك هديه فهذا يدل على التقدير .
  • -لاتصرخ ابدا بوجه شريك حياتك فهذا يجلب الكره بين الزوجين المبتعثين .
  • - امسك يد زوجك المبتعث حتى يشعر بالمحبه وهذا شي جميل جدا .

فتره الخطوبه بين زواج المبتعثين

شي سهل ان يكون فتره الزواج بين المبتعثين ممتعه ورومانسيه ولاكن من الممكن ان يكون غير مريح بسبب الخوف من برود العلاقه بعد فتره بدايه اذا كنت تريد ان تكون طوال فتره زواجك جميله لازم تحافظ على الرومانسيه طوال فتره العالاقه بينكما ومواصله ذالك
وتنميه العلاقه لكي تستمر مع شريك حياتك يجب بذل  الجهد لهذا.

احترام زوجك او زوجتك اذا اردت ان يكون زواجك سعيد ولكي تشعر زوجتك او زوجك بالسعاده يجب فهم مشاعر الطرف الاخر بشكل جدي لازم احترام اراء الطرف الاخر وتفهمها ومحبه   الطرف الاخر واحترام الخصوصيه بينهمها. لا تفتش الجواال او اي شي اخر ويجب ان تكون هناك ثقه بين الطرفين المبتعثين.

من اسرار زواج المبتعثين

من اسرار زواج المبتعثين لانجاح حياتهم الزوجيه كثيره هل تطرح على نفسك اساله ليه انت الى الان متزوج ؟؟ في الاسفل نخبرك بعده اسرار للمبتعثين المتزوجين لنجاح حياتهم الزوجيه ومن الممكن ان تساعدك هذه الاسرار لحياتك:
  1. الثقه بين المبتعثين المتزوجين .
  2. "ان تخبر نفسك انك لاتحكم على زوجك او زوجتك وان تثق بالطرف الاخر.
  3. ان تتحمل الامور الجيده والامور السيئه وتتقبلها بشريكك .
  4. الصدق بين الزوج والزوجه.
  5. ان تحب حتى الامور الصغيره .
  6. ان تكون سعيد حتى ان لم تفعل شياءً.
  7. "اخبر نفسك انكم لبعض وانكم سعداء 
  8. تحمل عيوب الطرف الاخر.
  9. ان تكون سعيد بانكم مع بعض طوال عمرك .
  10. ان تدعمو شريككم .

 حوالي 20 %  من عدد الطلاب المبتعثين بدول الابتعاث متزوجين ، وهذا العدد يزيد ا اذا كان اعمار المبتعثين فوق  24 سنه مع ازدياد عدد الطلاب المبتعثين الذي اعمارهم فوق 24 سنه  الى الجامعات في امريكا وغيرها من دول الابتعاث.

الطلاب المتزوجين يواجهون تحديات كونهم لديهم مسؤليات مختلفه بكثير عن الطلاب الغير متزوجين ومنها زياده المصاريف المااليه واختلاف العادات الاجتماعيه عند الزواج في دول الابتعاث يمكن يكون صعب ، ولاكن هناك مزايا منها . وصعوبات منها المكافئه الماليه للمتزوجين وهل هي تكفي او لا على الرغم من الحصول على مكافئه ماليه من برنامج الابتعاث الا ان من الممكن يكون هذا لايكفي.

حيث ان هناك عدد من المبتعثين المتزوجين لديهم اطفال وهذا يحتاج الى حضانه وتبلغ قيمتها 500 دولار شهريا ببعض الولايات  وغيرها من المصاريف المكلفه بالاضافه بالاضافه لصعوبه الدارسه والاهتمام بمتطلبات الاطفال.

وبهذا يكون موقع زواج مبتعث قدم لكم الكثير من النصائح للاستفاده منها.

نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close