📁 آخر الأخبار

كيفية استخدام Facebook Marketplace دون الحاجة إلى حساب Facebook



Marketplace عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مجانية الاستخدام على Facebook تربط بين البائعين والمشترين من خلال سلع فريدة. ولكن هل تساءلت يومًا ما إذا كان بإمكانك استخدامها دون حساب؟ نعم، يمكنك استخدام Facebook Marketplace دون حساب. ولكنك لن تتمكن من تصفح قوائمها إلا في هذه الحالة، حيث يتطلب التواصل مع البائعين أو بيع سلعك تسجيل الدخول.

كيفية استخدام Facebook Marketplace دون الحاجة إلى حساب Facebook

لاستخدام Facebook Marketplace بدون حساب، اتبع الخطوات التالية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تستخدم تطبيقًا للجوال، فننصحك بإلغاء تثبيته. إذا حاول Facebook إعادة توجيهك إلى التطبيق، فاستمر في استخدام المتصفح.

  1. قم بزيارة  Facebook Marketplace من خلال متصفح الويب الخاص بك.
  2. ستظهر نافذة منبثقة على شاشتك تطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook. ولكنك لست بحاجة إلى ذلك. يرجى إغلاق النافذة المنبثقة ومواصلة تصفح Marketplace.
  3. سيتم تعيين موقعك على سان فرانسيسكو بشكل افتراضي، ولكن يمكنك تغييره دون الحاجة إلى تسجيل الدخول.

  4. لمشاهدة المزيد من المنتجات المحلية، انقر على موقع "سان فرانسيسكو" وقم بتغييره إلى موقعك الحالي. ثم حدد "تطبيق". 
  5. إذا لم تكن مهتمًا بالمحتوى المعروض، فيمكنك استخدام المرشحات المتوفرة في اللوحة اليسرى لتصفية النتائج التي تظهر على الشاشة.
  6. يمكنك تعيين السعر المفضل لديك والحالة (مثل الجديد، والمستعمل مثل الجديد، والمستعمل جيد، والمستعمل عادل)، والأهم من ذلك ، الفئات .
  7. هناك خيار آخر في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة وهو عمليات البحث ذات الصلة الشائعة . سيؤدي النقر فوق هذه الخيارات إلى تضييق نطاق نتائج البح

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك عرض الأشياء إلا على Facebook Marketplace دون حساب. لبيع أو شراء أي شيء، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك أو إنشاء حساب جديد إذا لم تكن قد قمت بذلك بعد. 

هل يمكنك استخدام Facebook Marketplace بحساب مؤقت أو جديد؟

لا، لا يسمح موقع Facebook Marketplace لأصحاب الحسابات المؤقتة أو الجديدة على Facebook . وذلك لأنهم قد لا يمثلون أشخاصًا حقيقيين وقد يمكّنون المحتالين من نشر منشورات مزيفة على المنصة.

إذا حاولت الوصول إلى السوق باستخدام حساب مؤقت أو جديد، فسيتم عرض الرسالة التالية على شاشتك:

how-to-use-facebook-marketplace-without-facebook-account


تجدر الإشارة إلى أنه حتى إذا كان لديك حساب قديم على Facebook يحتوي على صور ومحتوى آخر، فقد لا تتمكن من الوصول إلى ميزة Marketplace. وعلى الرغم من أن Facebook لم يذكر السبب صراحةً، إلا أنه يحاول التأكد من أن المستخدمين النشطين والحقيقيين فقط الذين يتفاعلون مع أجزاء أخرى من المنصة يمكنهم استخدام هذه الميزة. ومن المحتمل أن يكون هذا إجراءً للحد من البريد العشوائي.

ومع ذلك، إذا قمت بحذف حساب Facebook الخاص بك بشكل دائم ، فيجب عليك إنشاء حساب جديد لاستخدام Facebook Marketplace بشكل كامل.

كن حذرا عند استخدام Facebook Marketplace

يُعد سوق Facebook مثل أي سوق مفتوح آخر حيث لا تعرف البائع ولا تعرف ما إذا كان المنتج أصليًا. يُعد التحقق من التقييمات والتعليقات والأشياء الأخرى التي يمكن أن تساعدك في التحقق من صحة العرض فكرة جيدة دائمًا.

الأسئلة الشائعة

س: هل موقع Facebook Marketplace آمن؟

ج: تنتشر عمليات الاحتيال في الوقت الحاضر، ولا يشكل Facebook Marketplace استثناءً. قد تخاطر بخسارة أموالك إذا لم تكن حريصًا عند شراء أو بيع سلع على Facebook Marketplace. لذا تأكد من إجراء كل عمليات التحقق الممكنة، والتحقق من المراجع، وعدم تحرير رسائلهم، وعدم تحويل المبلغ الإجمالي إلا إذا كان لديك المنتج.

س: هل يفرض Facebook Marketplace رسومًا على إدراج المنتجات؟

ج: على الرغم من أن إدراج منتجك مجاني، فإن Meta تفرض رسوم معالجة على المبيعات التي تتم باستخدام طريقة الدفع المتاحة. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون Shopify، ستخضع المبيعات لنفس رسوم المعاملات مثل موقعك على الوي

نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close